رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخميس انطلاق الدعاية الانتخابية لمرشحي الرئاسة

نشر
الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

أوشكت الانتخابات الرئاسية على الدخول في مرحلة الدعاية الانتخابية؛ تمهيدًا لانطلاق أولى مراحلها بتصويت المصريين في الخارج؛ لتبدأ بعدها عملية تصويت المصريين في الداخل؛ وطبقًا للجدول الزمني لانتخابات الرئاسة 2024 تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات القائمة النهائية لأسماء المرشحين ورموزهم مع نشرها في الجريدة الرسمية صحيفتي الأخبار والجمهورية، الخميس المقبل الموافق 9/11/2023.

ضوابط الدعاية الانتخابية

ونص قرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 15 لسنة 2023 بشأن ضوابط الدعاية الانتخابية في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024 على أن تبدأ الحملة الانتخابية من تاريخ إعلان القائمة النهائية للمرشحين ورموزهم يوم الخميس الموافق 2023/11/9م.

وتتوقف بالنسبة لـ انتخابات المصريين بالخارج اعتبارا من الساعة الثانية عشر صباحا بالتوقيت المحلي لكل دولة يوم الأربعاء الموافق 2023/11/29م، ويكون توقفها بالنسبة للانتخابات بالداخل اعتبارا من الساعة الثانية عشر صباحا الجمعة الموافق 2023/12/8م.

وفى سياق متصل، أجاب المستشار أحمد بنداري، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية العليا للانتخابات، على سؤال موقف الزوج والأولاد البالغين، الموجودين بالخارج بتأشيرة زيارة، أو لأي سبب كان، وذلك في توقيت الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي ستبدأ من المصريين بالخارج.

وقال المستشار أحمد بنداري، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية العليا للانتخابات، إنه يحق لكل مواطن مصري بالخارج أتم 18 عاما قبل دعوة الناخبين للاقتراع، والتي تمت في 25 سبتمبر، المشاركة في هذا الاستحقاق الرئاسي، فيحق له الإدلاء بصوته في المقر المحدد بالدولة التي يوجد بها بالخارج.

مستقبل وطن يناقش استعدادات دعم المرشح عبدالفتاح السيسي

وعقدت الأمانة المركزية لحزب مستقبل وطن، أمس الأحد، اجتماعًا مهمًا لمناقشة استعدادات للحزب لـ«الانتخابات الرئاسية» المقبلة في إطار دعم الحزب للرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لاسيما مع اقتراب انطلاق فترة الدعاية الانتخابية.

شارك في الاجتماع النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس الحزب وأمين التنظيم، والنائب عبد الهادي القصبي نائب رئيس الحزب، والنائب حسام الخولي نائب رئيس الحزب، والأمناء المساعدون، وأمناء الأمانات النوعية المركزية. 

قدرات الحزب الداعمة للرئيس السيسي

وأكد النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس الحزب، أمين التنظيم المركزي قدرة حزب مستقبل وطن على حشد ملايين الناخبين في جميع محافظات مصر، وعرض خلال الاجتماع جدول المؤتمرات التي ستنظمها الأمانة المركزية، مؤكدا على حضور كافة أعضاء الأمانة المركزية للمؤتمرات الجماهيرية للمحافظات خلال فترة الدعاية الانتخابية.

وطرح الحضور عددًا من المقترحات لدعم رؤية حزب مستقبل وطن لمساندة الرئيس عبدالفتاح السيسي والآليات التنظيمية، فضلا عن دعم خطة الحزب في تنظيم مؤتمرات جماهيرية حاشدة تليق بحجم حزب مستقبل وطن واستنادا للمسئولية الوطنية للحزب خلال الفترة القادمة.

النائب أحمد عبد الجواد
عاجل