رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| إغلاق 7 طرق رئيسية بسبب وجود شبورة كثيفة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الإدارة العامة للمرور عن غلق طريق الإسكندرية الصحراوي، وطرق أخرى، نظرًا لوجود شبورة مائية كثيفة.

وأغلقت الإدارة العامة للمرور طرق الإسكندرية الصحراوي والطريق الإقليمي والأوسطي وطريق القطامية والسويس.

كما تم إغلاق طريق الإسماعيلية الصحراوي، وطريق العلمين بسبب الشبورة.

وتهيب الإدارة العامة للمرور، قائدي المركبات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم.

تصل إلى حد الضباب.. الأرصاد تحذر من الشبورة المائية اليوم

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من بعض الظواهر الجوية التي يستمر ظهورها هذه الأيام، ومن بينها الشبورة المائية التي قد تصل إلى حد الضباب في بعض المحافظات والمدن، ولفترة تصل إلى 4 ساعات، الأمر الذي قد يتسبب في وقوع حوادث الطرق، وما يستدعي توخي الحذر من المواطنين حرصًا على سلامتهم. 

وأصدرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، النشرة الأسبوعية لحالة الطقس بدءًا من الأحد 05 نوفمبر، حتى السبت 11 نوفمبر 2023، حيث أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس سقوط أمطار قد تكون رعدية على مدينتين، فضلًا عن كثافة الشبورة المائية بصورة كبيرة على العديد من الطرق الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، والتي تصل إلى حد الضباب وتتسبب في إعاقة حركة المرور، فضلًا عن ارتفاع درجات الحرارة في بعض المناطق.

حالة الطقس اليوم الإثنين وفقا لـ الأرصاد في المحافظات

وبحسب بيان الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم، فإنّه من المتوقع أن يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد.

شبورة مائية كثيفة

ومن المتوقع حدوث شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق خصوصًا القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، ومدن القناة.

سقوط الأمطار

وبالنسبة لاحتمالية سقوط الأمطار اليوم، ذكرت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث 40% على المناطق التالية: «مناطق جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، ومناطق أقصي جنوب الصعيد».

عاجل