رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عيسى» يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان مدغشقر السينمائي الدولي للفيلم القصير

نشر
 الفيلم المصري عيسى
الفيلم المصري عيسى

أعلن فريق الفيلم المصري "عيسى" أو "أعدك بالفردوس"، للمخرج مراد مصطفى، مشاركته في المسابقة الرسمية لمهرجان مدغشقر السينمائي الدولي للفيلم القصير في دورته الـ18، المقرر انطلاقها في نوفمبر الجاري.
يُعد "عيسى" من الأفلام المتميزة التي أثبتت تواجدها وبقوة في الفترة الأخيرة، حيث شارك في عدد كبير من المهرجانات السينمائية العالمية، وحصل على الكثير من الجوائز، وهو أول فيلم مصري قصير يحصل على جائزة رايل الذهبية كأفضل فيلم قصير في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان "كان" هذا العام في عرضه العالمي الأول، وفاز بجائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان "ملبورن" السينمائي الدولي في دورته الـ71.
كما فاز الفيلم مؤخرا بجائزة أفضل تصوير سينمائي وحصل عليها مدير التصوير مصطفى الكاشف من مهرجان بايرون السينمائي الدولي في دورته الـ17 بأستراليا، كما فاز بجائزة أفضل فيلم من مهرجان تشاكتوموك للأفلام القصيرة في كمبويا وهي الجائزة الـ18 للفيلم حتى الآن.
تدور أحداثه فيلم "عيسى" حول عيسى، مهاجر إفريقي مقيم في مصر ويبلغ من العمر 17 عاما، ويتعرض لحادث عنيف ويحاول لحاق الوقت لإنقاذ أحبته، وهو بطولة كيني مارسيلينو، وكنزي محمد، وسيناريو سوسن يوسف ومراد مصطفى، ومونتاج محمد ممدوح، ومدير التصوير مصطفى الكاشف، وإخراج مراد مصطفى.

عاجل