رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتنياهو يحدد شرطا واحدا لوقف إطلاق النار في غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، الدعوات المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة لحين عودة جميع الرهائن الذين احتجزتهم حركة حماس خلال هجومها في السابع من أكتوبر وعددهم أكثر من240.

وقال نتنياهو للأطقم الجوية والقوات البرية في قاعدة رامون الجوية بجنوب إسرائيل: "لن يكون هناك وقف لإطلاق النار من دون عودة رهائننا. نقول هذا لأعدائنا وأصدقائنا. سنستمر حتى نهزمهم".

وشارك آلاف الإسرائيليين، مساء السبت، في وقفة احتجاجية أمام مقر إقامة نتنياهو في القدس، مطالبينه بالتنحي عن منصبه بشكل فوري وإعادة المحتجزين لدى حركة حماس إلى أهاليهم.


وكانت حركة حماس أسرت أكثر من 200 شخص، أثناء هجومها المباغت على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الحركة، السبت، إنه منذ 7 أكتوبر حتى الآن تسبب القصف الإسرائيلي على غزة في فقدان أكثر من 60 أسيرا.

وأضافت: "بعد عمليات البحث لا زالت 23 جثة منهم مفقودة تحت الأنقاض حتى الآن، ويبدو أننا لن نستطيع الوصول إليها أبدا بسبب استمرار العدوان على غزة".

 

9770 شهيدا فلسطينياً بينهم 4800 طفل منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الأحد، ارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية على القطاع إلى 9770 فلسطينياً بينهم 4800 طفل منذ 7 أكتوبر.

الرئيس الفلسطيني يبلغ بلينكن بضرورة وقف إطلاق النار فورا في غزة

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الأحد، إن الرئيس محمود عباس أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في رام الله أنه يجب أن يكون هناك وقف فوري لإطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة.

ووصف الرئيس الفلسطيني الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة  بأنها "حرب إبادة جماعية"، وقال عباس: "لا توجد كلمات لوصف حرب الإبادة الجماعية والتدمير التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في غزة على يد آلة الحرب الإسرائيلية، بدون اعتبار لقواعد القانون الدولي".

ووصل بلينكن إلى الضفة الغربية المحتلة اليوم الأحد، في زيارة لم يتم الإعلان عنها، واجتمع مع الرئيس الفلسطيني في إطار جولة بالشرق الأوسط.

والتقى وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن أمس السبت، في العاصمة الأردنية عمان، مع وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات وقطر والأردن وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وتمسك وزير خارجية أمريكا، بـ"دعم مطلق" لإسرائيل في "الدفاع عن نفسها"، أمام موقف مختلف عبر عنه نظيره الأردني أيمن الصفدي بالقول إن "الأولوية هي إنهاء الحرب ووقف الدمار، وإعادة الأمل ووقف الأعمال التي تجردنا من إنسانيتنا".

وتقاوم الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل، الضغوط من أجل وقف فوري لإطلاق النار، رغم ارتفاع أعداد الضحايا بين المدنيين في قطاع غزة، والذي تجاوز 9 آلاف و500 ضحية بينهم نحو 4 آلاف طفل.

جيش الاحتلال: هاجمنا أكثر من 2500 هدف في غزة منذ بدء العمليات البرية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه هاجم أكثر من 2500 هدف في غزة منذ بدء العمليات البرية في قطاع غزة.

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه منذ بدء الهجوم البري على قطاع غزة قبل أسبوع، تم استهداف أكثر من 2500 هدف من قبل القوات البرية والجوية والبحرية.

عاجل