رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: مصر وقفت بصلابة أمام العدوان الإسرائيلي في كل المحافل وتوثيق جرائم الاحتلال ضرورة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي، تدير ملف القضية الفلسطينية بطريقة حكيمة، واستطاعت فضح انتهاكات الاحتلال، وأن تقف أمام مخطط التهجير القسري للفلسطينيين وتكشف اعتداءاتها أمام الرأي العالمي كله.

ونوه محسن -في تصريح صحفي له -، بالعمل على وقف جريمة الإبادة الجماعية ضد الإنسانية، بإخراج أهل الأرض من بيوتهم، واستيراد آخرين محلهم، وهو ما يخالف كل بنود القانون الدولي ويمثل انتهاك صريح ومستمر من جانب الاحتلال بحق الأشقاء الفلسطينيين. لافتا: إلى ضرورة ملاحقة إسرائيل وقادتها على جرائمها في غزة وتوثيق الاعتداءات أمام الجنائية الدولية

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن مصر لها دور محوري في دعم حقوق الشعب الفلسطيني، وتسعى دائما إلى الحفاظ على سلامة المدنيين وحقن الدماء، وحل القضية الفلسطينية من منظور شامل، يضمن وقف انتهاكات الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة. قائلا: ان مصر وقفت بصلابة أمام العدوان الإسرائيلي منذ اللحظة الأولى، وخطت خطوات كبيرة نحو حل أزمة قطاع غزة، لما تتمتع به من ثقة دولية كبيرة، وعلاقة بكافة الأطراف والقوى العالمية.

وأشار أحمد محسن، إلى ثقته التامة في أن جرائم إسرائيل لن تمر والواجب فضحها بالوثائق والأسانيد لكل جرائمها، ورفع انتهاكات الاحتلال في غزة للجنائية الدولية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها، وتوثيق هذه الجرائم يوميا. وهذا ضروري للغاية لملاحقة قياداتها.

وشدد نائب الصعيد، أن استهداف قوات الاحتلال لقصف المنشآت المدنية من مستشفيات ومدارس ومراكز إيواء ودور عبادة، واستهداف المدنيين العزل، كلها ممارسات تخالف القانون الدولي، وعلى المنظمات الدولية سرعة التحرك ووقف العدوان الإسرائيلي، على غزة وإعلاء القيم الإنسانية والدفاع عن استهداف المدنيين.

واختتم النائب احمد محسن أن، ما يحدث عار على الإنسانية كلها، ولا يمكن قبوله، والولايات المتحدة مشاركة تماما بصمتها ودعمها لإسرائيل وافشال تحركات مجلس الأمن لإدانتها.

عاجل