رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: وقفة مصر كشفت للعالم حقيقة الحرب على غزة وفتح معبر رفح جاء رغما عن إسرائيل

نشر
معبر رفح
معبر رفح

قال النائب رزق علواني عضو مجلس الشيوخ، أن مصر تجابه تحديات كبيرة على الصعيد الخارجية، وبالخصوص بعد تفجر العدوان على غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وظهور مخططات مشبوهة لتهجير الفلسطينيين من أرضهم والعبث بتوطينهم في سيناء أو غيرها. قائلا: إن وقفة الرئيس السيسي أمام هذه التحديات هائلة، كما أنه كشف للعالم ومنذ اللحظة الأولى حقيقة الحرب الإسرائيلية.

ولفت علواني -في تصريح صحفي له -، إن إسرائيل وفي ظل الحكومة المتطرفة الموجودة على رأسها ستدفع ثمنا فادحا جراء هذه السياسات الغاشمة والتخلي عن السلام. مضيفا: أن حربها على غزة فاشلة بكل المقاييس رغم الجرائم المرتكبة.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بوقفة مصر لفتح معبر رفح واستمرار دخول المساعدات الإنسانية، واستقبال الجرحى الفلسطينيين للعلاج في المستشفيات المصرية، قائلا إنه نجاح للجهود التي تبذلها الدولة المصرية، كما أنه جاء رغمًا على الإرادة الإسرائيلية، بالإضافة إلى إجلاء الرعايا الأجانب، وهو ما يؤكد قوة الدولة المصرية ومكانتها الكبيرة على المستوى الدولي، ودورها القوي والمؤثر في دعم القضية الفلسطينية والسعي لإيجاد الحلول لتهدئة الأوضاع وخفض التصعيد، رغم الرفض الإسرائيلي المتواصل لهذه الخطوة.

وأشار نائب مطروح، إلى الدعم السياسي والإنساني الكبير الذي تقدمه مصر للأشقاء في فلسطين، وهو ليس بجديد على الدولة المصرية، التي تبذل جهودا كبيرة في الضغط لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى مواقفها التاريخية الثابتة في دعم القضية الفلسطينية. مضيفا: مصر قوية وموقفها من الحرب على غزة مشرف عربيا وعالميا وينال التقدير الفلسطيني.

عاجل