رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. بدء تدريب مديري المدارس خريجي الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية

نشر
 رضا حجازي
رضا حجازي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء تدريب مديري المدارس الجدد بداية من اليوم الأحد وحتى الخميس 16 نوفمبر، موضحة أنه من المقرر أن يحضر الوزير الدكتور رضا حجازي أول يوم فى البرنامج التدريبي، والذى يعقد بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر وعدد من قيادات الوزارة، كما يشمل التدريب زيارة ميدانية لعدد من المدارس المتميزة التي يتم ترشيحها من مديري المديريات التعليمية كل فى نطاق اختصاصه.

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لتعيين مديرين مدارس جدد خلال الفترة المقبلة، حيث أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم إصدار قرار وزاري لتعيين خريجى الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية لاختيار ألف مدير مدرسة من المعلمين الشباب الكفء والمتميزين.

وأوضح الوزير أن هؤلاء المعلمين تم تدريبهم من خلال جهة معنية، بأعلى المعايير العلمية والفنية لانتقاء أفضل العناصر والكوادر البشرية لوظائف مديري المدارس، وذلك بعد اجتيازهم للتدريب والتأهيل الشامل والذى يتناسب مع طبيعة عملهم.

ووجه الدكتور رضا حجازي مديري المديريات التعليمية بتأهيل المدارس التي ستشهد تعيين المعلمين من خريجي المبادرة الرئاسية، وسرعة توزيعهم على مدارس الجمهورية، وتقديم كافة سبل الدعم لهم من قبل مديري الإدارات التعليمية، مؤكدا أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لتقييم أدائهم.
 

عاجل