رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التنمية المحلية: الحكومة تسعى لحماية محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا

نشر
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية ومحافظ الدقهلية

أكد وزير التنمية المحلية، هشام آمنة، أن الحكومة تسعي لتحقيق التوازن والاستقرار في الأسواق وتعزيز الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً، مشددا على أن جميع أجهزة الدولة والأجهزة التنفيذية بالمحافظات، حريصة على التصدي بقوة لمواجهة غلاء الأسعار، وتوفير السلع الغذائية الاستراتيجية للمواطنين بأسعار مُخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة، فقد جاء ذلك خلال تدشين وزير التنمية المحلية، ومحافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، اليوم السبت، مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم بمنافذ «مواطنون ضد الغلاء» في نطاق المحافظة؛ لتصبح 180 جنيها للكيلو بدلاً من 225 جنيها بالمنفذ الرئيسي بشارع الجيش في مدينة المنصورة.

وأشار آمنة، إلى وجود تعاون وتنسيق بين وزارتي التنمية المحلية والتموين لتوافر جميع السلع الأساسية للمواطن في المنافذ الثابتة والمتحركة المنتشرة في جميع المدن والمراكز والأحياء بالمحافظات.. مؤكدا افتتاح عدد كبير منها منذ انطلاق مبادرة رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع بالتعاون بين المحافظات والمجتمع المدني واتحاد الغرف التجارية ومديريات التموين وجهات الدولة المختلفة. 

ووجه وزير التنمية المحلية، محافظ الدقهلية بالعمل على توفير قطع أراضي لإقامة منافذ ومعارض لبيع السلع بالتعاون مع الشركات الغذائية الكبرى وذلك في المناطق ذات الكثافات الكبيرة والشعبية بأحياء المحافظة المختلفة. 

كما وجه الوزير، الأجهزة التنفيذية ورؤساء المدن والمراكز بالمحافظة بالمرور الدوري على المعارض والشوادر والمنافذ للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق، ومتابعة توافر السلع بكميات كافية أمام المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومحتكري السلع الغذائية.

21 معرضًا للسلع بأسعار مخفضة 

من جهته أشار المحافظ إلى أن إجمالي عدد معارض بيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة بنطاق المحافظة بلغ 21 معرضا لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة من 15 إلى 25 % و 30% لبعض السلع والمنتجات.

وأوضح أن إجمالي عدد المنافذ والشوادر على مستوى المحافظة بلغ 854 منفذاً تقدم أنواع السلع والمنتجات والمواد الغذائية بأسعار مخفضة مثل (منتجات اللحوم ومشتقاتها والدواجن والأسماك وكافة السلع الأساسية).

ولفت إلى أنه يتم بيع السلع الأساسية والاستراتيجية في جميع المولات والمحلات التجارية بنطاق المحافظة بأسعار مخفضة من 15 إلى 25% و30% تنفيذاً لمبادرة رئيس مجلس الوزراء وتشمل (الأرز - الزيت - السكر - الفول - ومنتجات الألبان - الجبن الأبيض - المكرونة - السكر - العدس - منتجات الدواجن والبيض).

حضر التدشين: نائب المحافظ، والسكرتير العام للمحافظة ، والسكرتير العام المساعد، والمشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية السيد دايرة ورئيس مجلس إدارة جمعية «مواطنون ضد الغلاء» محمود العسقلاني ورئيس حي غرب المنصورة المحاسب محمد أمين ورئيس حي شرق المنصورة والدكتور عمرو عبد العاطي.

عاجل