رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفريق أسامة عسكر يشهد تنفيذ الجيش الثاني الميداني أحد الأنشطة التدريبية

نشر
الفريق أسامة عسكر
الفريق أسامة عسكر

شهد الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بيانًا عمليًا لأنسب أسلوب لتخطيط وإدارة أعمال القتال غير النمطية، الذي نفذته إحدى تشكيلات الجيش الثاني الميداني، وعناصر من القوات الخاصة، في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

بدأ البيان بكلمة اللواء أ.ح/ محمد ربيع، قائد الجيش الثاني الميداني، أشار خلالها إلى أن رجال الجيش الثاني الميداني محافظين على أعلى درجات الاستعداد والجاهزية لتنفيذ أي مهام توكل إليهم لحماية أمن مصر القومي، مُؤكدًا أنهم لا يدخروا جهدًا لحماية أرض مصر ومقدرات شعبها.

مراحل البيان العملي

أعقب ذلك، تقديم مراحل البيان العملي والتوجيه الطبوغرافي، وأوضاع القوات داخل البيان، وتنفيذ مراحل البيان واستعراض أنسب الطرق والأساليب لتخطيط وإدارة أعمال القتال غير النمطية.

نقل تحيات القائد العام للقوات المسلحة

ونقل رئيس الأركان تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لكل العناصر المشاركة بالبيان، مُشيدًا بالأداء المتميز والكفاءة القتالية العالية التي ظهر عليها رجال الجيش الثاني الميداني.

وناقش رئيس الأركان عددًا من القادة والضباط المشاركين بالبيان في أساليب تنفيذ المهام المكلفين بها، وفرض عددًا من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرتهم على اتخاذ القرار السليم طبقًا للموقف، وطالبهم بالحفاظ على المستوى المتميز والكفاءة القتالية العالية لتنفيذ كل المهام التي توكل إليهم بكفاءة واقتدار.

حضر البيان عدد من قادة القوات المسلحة ودارسي الكليات والمعاهد العسكرية.

عاجل