رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برنامج الغذاء العالمي يشكر مصر على دورها القيادي والمحوري في دعم غزة

نشر
الرئيس السيسي ومديرة
الرئيس السيسي ومديرة برنامج الغذاء العالمي

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، سيندي ماكين، المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي، بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول علاقات التعاون المتميزة والممتدة بين مصر والبرنامج، وتأكيد الحرص المتبادل على تعزيز هذه العلاقات، لاسيما في ضوء اعتماد الخطة القُطرية الجديدة بين مصر وبرنامج الغذاء العالمي للفترة من 2023 إلى 2028.

الرئيس السيسي ومديرة برنامج الغذاء العالمي

أهمية الأمن الغذائي والتغذية

وأكد الرئيس السيسي، خلال اللقاء، الأهمية التي توليها مصر لموضوعات الأمن الغذائي والتغذية على المستوى الوطني، بالأخص فيما يتعلق ببرنامج التغذية المدرسية، ومشروعي حياة كريمة وتكافل وكرامة، اللذين يسهمان في تحقيق الأمن الغذائي من خلال تطوير الريف المصري وتأمين سُبُل العيش لملايين المصريين.

من جانبها، أعربت مديرة برنامج الغذاء العالمي، عن متابعتها وتقديرها للمشروعات المذكورة، التي تُعد نماذج ناجحة للاستفادة بها في الدول الأخرى.

تطورات الأوضاع في قطاع غزة

وأضاف متحدث رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تناول الملفات الإقليمية، على رأسها تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث وجهت مديرة برنامج الغذاء العالمي الشكر لمصر على الدور القيادي المحوري الذي تقوم به لتقديم الدعم لأهالي القطاع، سواء من خلال الدعم المصري المباشر، أو عن طريق تنسيق المساعدات المقدمة من الأطراف الدولية، بما فيها برنامج الغذاء العالمي والمنظمات الأممية الأخرى ذات الصلة.

الرئيس السيسي ومديرة برنامج الغذاء العالمي

الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

في هذا السياق، شدد الرئيس السيسي على قلق مصر البالغ من استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، مُستعرضًا الجهود المكثفة التي تقوم بها مصر على مدار الساعة لضمان إدخال أكبر قدر ممكن من المساعدات، بما يلبي الاحتياجات الحقيقية لأهالي القطاع، مع استمرار المساعي المصرية مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية للدفع في اتجاه الوقف الفوري لإطلاق النار.

وأكد، ضرورة إحياء المسار السياسي استنادًا إلى حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وفقًا للمرجعيات الدولية المعتمدة.

عاجل