رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«محافظة أسيوط»: العمل جارٍ في 2000 مشروع بتكلفة 44 مليار جنيه ضمن حياة كريمة

نشر
حياة كريمة
حياة كريمة

كشف محافظ أسيوط عصام سعد عن أنه يجري العمل حاليا في 2000 مشروع بتكلفة إجمالية تجاوزت 44 مليار جنيه ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمشروع القومي لتطوير الريف المصري.
 


جاء ذلك خلال لقاء محافظ أسيوط أعضاء فريق مراكز شباب مصر التابع لمديرية الشباب والرياضة وذلك ضمن اللقاءات والجلسات الحوارية التي تنظمها المحافظة بعد إطلاق مبادرة دعم وتمكين الشباب في كافة القطاعات، تنفيذا لخطة الدولة للتنمية المستدامة في كافة القطاعات ورؤية مصر 2030. 

وأكد محافظ أسيوط أهمية تفعيل المشاركة المجتمعية لكافة مؤسسات المجتمع المدني والجامعات والمدارس من خلال تنفيذ زيارات ورحلات ميدانية للوقوف على المشروعات التنموية التي يجرى تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة ومشاهدة حجم الإنجازات وأهمية تلك المشروعات وربط المنظومة التعليمية بما تشهده مصر من إنجازات في كافة القطاعات لتحقيق حياة كريمة للمواطنين والنهوض بالخدمات المقدمة لهم.

واستعرض المحافظ - خلال اللقاء - أهم المشروعات التنموية التي تم ويجري تنفيذها على أرض المحافظة في كافة القطاعات وبخاصة المشروعات التنموية والخدمية التي تم ويجري تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة وخاصة مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

وفي سياق متصل، أكد محافظ أسيوط أهمية العمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في القطاعات المختلفة من بينها رفع كفاءة وتحسين مستوى الشوارع والميادين بالمراكز والأحياء ضمن خطة التطوير.

ولفت إلى أهمية تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات للانتهاء من أعمال تركيب بلاط الانترلوك بالشوارع والحارات الضيقة في أسرع وقت ممكن لتسهيل النقل والانتقال للمواطنين.

على جانب آخر، أكد سعد ضرورة تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتلبية طلباتهم وفقاً للقانون والإمكانات المتاحة خاصة مع الاهتمام الذي توليه الدولة بهذا الملف الهام تنفيذاً لخطة التنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2030.

جاء ذلك خلال لقائه بكل من عبير عبدالغني مدير وحدة الإعاقة بديوان عام المحافظة، ومنار غالي مدير إدارة الشئون القانونية بالمحافظة ونفيسة عبد السلام مسئول المشاركة المجتمعية بالمحافظة.

ووجه محافظ أسيوط بتكثيف وتضافر الجهود المبذولة من مسئولي وحدة الإعاقة بالمحافظة لتطوير الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والاستماع لشكواهم وبحثها والرد عليها في أسرع وقت ممكن وهو ما تعمل عليه الوحدة بالتنسيق والتعاون مع الجهاز التنفيذي للمحافظة.

من ناحية أخرى، وجه محافظ أسيوط، بترشيد الإنفاق بكافة القطاعات الخدمية والوحدات المحلية بمراكز وقرى المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات الدولة وقرارات مجلس الوزراء.. لافتاً إلى أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتطوير الأداء وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين للارتقاء بالقطاعات المختلفة.

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ الاجتماع الموسع الذي عقد بديوان عام المحافظة، بحضور علاء بدران سكرتير عام المحافظة، المحاسب عدلى أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة ومنار غالي مدير إدارة الشئون القانونية بالمحافظة وأشرف محمد حسن مدير الشئون المالية والإدارية بالديوان العام وبهاء عثمان مدير إدارة التخطيط والموازنة بالمحافظة، ورؤساء المراكز والأحياء ورؤساء القطاعات والإدارات المختلفة بالمحافظة.

وناقش محافظ أسيوط - خلال الاجتماع - الجهود المبذولة لزيادة معدلات تحصيل الإيرادات بجميع مراكز وأحياء المحافظة وكافة المشروعات والقطاعات لتعظيم الاستفادة من الإيرادات وتعظيمها والعمل على تنمية الموارد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لاسترداد حق الدولة وتوفير الموارد اللازمة للإنفاق على تلك المشروعات الخدمية والتنموية بالقرى.

وأشار محافظ أسيوط إلى أهمية دعم سبل تحصيل المتأخرات المستحقة بالمراكز والمدن لتعظيم الإيرادات واسترداد حقوق الدولة وتفعيل دور أقسام الإيرادات وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال العاملين المقصرين لتعظيم الإيرادات والاستفادة منها في تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية.
ز.غ/م و س/س.ع
 

عاجل