رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرح الديباني تشارك في افتتاح أيام التراث السكندري

نشر
فرح الديباني
فرح الديباني

 شهدت السوبرانو المصرية العالمية فرح الديباني وشخصيات دولية ودبلوماسية، مساء اليوم الخميس، افتتاح فعاليات أيام التراث السكندري بالإسكندرية.
 

وافتتح قنصل عام فرنسا بالإسكندرية السفير محمد نهاض فعاليات أيام التراث السكندري بمقر المعهد الفرنسي ورحب بالحضور من أهالي الإسكندرية وأبناء الجاليات الأجنبية المقيمة في المدينة .
 

وقال نحن اليوم نقيم أيام التراث السكندري والذي ينظمه مركز الدراسات السكندرية، مؤكدا مكانة الإسكندرية التي تمتلك تراثا وإرثا ثريا للغاية.
 

وأوضح أن برنامج أيام التراث السكندري يضم العديد من الفعاليات التي تستمر على مدار نحو أسبوع ومنها زيارات عديدة وتفقد المتحف اليوناني ــ الروماني.
 

ومن جانبه، أكد دنيس زردوفاكي الذي رعي احتفالية أيام التراث السكندري في نسختها الحالية - مكانة مدينة الإسكندرية ووصفها بأنها تمثل أحد عجائب الدنيا السبع.
 

وأوضح زردوفاكي الذي عاشت عائلته في الإسكندرية منذ القرن الــ 19 وهو رجل أعمال من أصل يوناني ويقيم في فرنسا ، أن الإسكندرية كما وصفها أرسطو تمثل القمر الرائع، مؤكدا أن الحفاظ على الذاكرة والتراث يمثل حفاظا على المستقبل ، ويجب بناء المستقبل مع الحفاظ على الماضي ، وأن الثغر تمتلك تراثا إنسانيا مميزا وهاما للغاية.
 

وبدوره، أكد مدير مركز الدراسات السكندرية " مدير مركز الدراسات السكندرية توما فوشيه أن برنامج هذا العام حافل بالفعاليات واللقاءات التي تركز على الإسكندرية، موضحا أن الاحتفال بتراث المدينة الغني يعد فرصة خاصة، مشيرا إلي أن الإسكندرية مدينة غنية بالتاريخ .
 

وأوضح أن المعرض الذي يقام هذا المساء- وحضره المدير التنفيذي للمعهد الفرنسي بالإسكندرية ماتيوه دومينيه يعد نتيجة سنوات من العمل لإبراز فن المدينة من العصور القديمة إلى العصر الحديث والتي تضم العديد من المواقع الهامة والتاريخية والتراثية.
 

ووجه الشكر إلى كل من شارك في تنظيم وإقامة هذا الحدث من مركز الدراسات السكندرية والمعهد الفرنسي بمصر في الإسكندرية.