رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشهاد 15 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي استهدف منزلين بقطاع غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

استشهد 15 فلسطينيًا على الأقل وأصيب آخرون، مساء اليوم الخميس، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزلين في مدينة غزة.

قصف إسرائيلي على منازل الفلسطينيين بقطاع غزة

وأفادت مصادر باستشهاد 9 أشخاص على الأقل في قصف طيران الاحتلال لمنزل في منطقة الشمعة بحي الزيتون في مدينة غزة، كما استشهد ستة مواطنين، بينهم 3 أطفال، جراء قصف منزل في حي الشيخ رضوان، شمال غرب غزة.

وفي سياق متصل، انتشلت فرق الإسعاف والإنقاذ، جثامين 4 شهداء شمال شرقي رفح جنوب قطاع غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى غزة الأوروبي في مدينة خان يونس. 

وأفادت مصادر بأن الجثامين تعود لأربعة مزارعين، استشهدوا جراء إطلاق النار من الأسلحة الرشاشة وقصف مدفعية الاحتلال المستمر على المنطقة.

وأعلن عن استشهاد الصحفي محمد البياري، بقصف إسرائيلي على مدينة غزة، فيما أعلن مُستشفى الصداقة التركي الفلسطيني في غزة، استشهاد أربعة مرضى سرطان جراء توقف المستشفى عن العمل بسبب القصف الإسرائيلي ونفاد الوقود، علمًا بأنه المستشفى الوحيد المخصص لعلاج مرضى السرطان في القطاع، ما جعل 70 مريضًا معرضين للخطر.

وبحسب وزارة الصحة، توقفت 16 مستشفى من أصل 35 عن العمل جراء القصف الإسرائيلي ونفاد الوقود، موضحة أن الأطباء ما زالوا مجبرين على إجراء العمليات الجراحية دون تخدير، بمن في ذلك أولئك الذين أصيبوا نتيجة القصف والنساء اللواتي يلدن بعمليات قيصرية.

ومنذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، شدد الاحتلال الإسرائيلي حصاره على قطاع غزة، وقطع إمدادات الكهرباء والماء، ومنع إدخال الوقود الذي تعتمد عليه المستشفيات في تشغيل مولدات الكهرباء عند انقطاعها.

ومنعت سلطات الاحتلال خروج المرضى من قطاع غزة للعلاج في مستشفيات القدس وداخل أراضي عام 48، بمن فيهم 2000 مريض مصابون بالسرطان.

وأسفر العدوان المتواصل على قطاع غزة عن استشهاد نحو 9100 شهيد وإصابة أكثر من 24 ألفًا، في حصيلة غير نهائية.

عاجل