رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة نجل مسؤول إسرائيلي كبير في اشتباكات غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، أن نجل أحد كبار المسؤولين في إسرائيل أصيب بجروح خطيرة خلال اشتباكات مع مقاتلين فلسطينيين في قطاع غزة، في اليوم الـ27 للحرب. 

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن نجل مراقب دولة إسرائيل، متنياهو إنغلمان، أصيب خلال الاشتباكات التي يخوضها الجيش في غزة.

ونشرت الإذاعة الخبر على حسابها الرسمي في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، ولم تضف أي تفاصيل أخرى.

ومراقب الدولة يترأس المؤسسة المركزية للرقابة في إسرائيل، ووظيفتها فحص أداء مؤسسات البلاد، ويجري اختيار المراقب من قبل أعضاء الكنيست (البرلمان)، ولهذا المنصب أهمية كبيرة في إسرائيل، حتى بات يوصف بأنه "سلطة رابعة" في البلاد.

ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 18

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط كبير في القتال في شمال قطاع غزة، ما يجلب الحصيلة الإجمالية لقتلى الجيش في العمليات البرية إلى 18.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن المقدم سلمان هاباكا (33 عاماً)، وهو قائد الكتيبة 35 التابعة للواء 188 المدرع، قتل في معركة مع مقاتلي حركة حماس في شمال غزة، ولم يدل الجيش الإسرائيلي بأي تفاصيل عن الواقعة.

وهاباكا هو أرفع جندي إسرائيلي يلقى حتفه خلال العمليات البرية الإسرائيلية في غزة.

وذكر الجيش أن جندية إسرائيلية من قوة الحدود تعرضت لجروح خطيرة في حادثة عند الحدود المصرية، ولم يقدم الجيش أي تفاصيل بشأن الواقعة.

جيش الاحتلال: نواصل تعميق عملياتنا في غزة وسنحمي حدودنا بكافة الطرق

قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري في كلمة مصورة، اليوم الخميس، إن الجيش يعمق عملياته في قطاع غزة، مشددًا على أنه "سيحمي حدوده الشمالية بكافة الطرق والوسائل".

وأضاف الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن "الجيش الإسرائيلي يتابع التقدم، ويعمق العملية العسكرية بمواجهة مقاتلي حركة حماس"، لافتًا إلى أن الجيش "اشتبك مع مسلحين فلسطينيين، وتم استهدافهم بقصف بري وجوي". 

وتابع: "نحاول السيطرة على مساحات كبيرة، وسنواصل التقدم حسب الخطة والمعركة متواصلة كما خُطِّط لها، لا زلنا متفوقين، ونواصل توفير كل ما يحتاجه الجنود من عتاد وذخيرة، ندرك أنه يجب إمداد قواتنا بالمزيد"، على حد قوله.

وتطرق الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي لحدود إسرائيل الشمالية، قائلاً إنه "في الشمال تم القضاء على خلايا تابعة لحزب الله خلال محاولاتها إطلاق صواريخ مضادة للدروع باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف: "في الساعات الأخيرة استهدفنا مواقع أطلقت منها قذائف هاون في منطقة هاردريف، وتم استهداف خلايا، كما أطلق صاروخ أرض جو باتجاه مسيرة ودمرها".

وتابع: "سنواصل الدفاع على الحدود الشمالية براً وبحراً وجواً، وسندافع عن الحدود، الجيش في استعداد لمواجهة كل من يحاول التأثير على الوضع في الشمال".

وعلى الجبهة الداخلية، قال هاجاري: "قمنا بتحديث التعليمات لعودة الحياة لطبيعتها، ندعو المواطنين إلى البقاء في الملاجئ، عند إطلاق الصواريخ، حتى يزول خطر الإصابة بشظايا الصواريخ، كما أبلغنا عائلات 242 مخطوفاً بمواصلة استعادة هؤلاء، وأبلغنا أكثر من 300 عائلة إسرائيلية بمقتل جنود من ذويها في الحرب منذ بدء العملية، وسنواصل دعم العائلات".

عاجل