رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأولمبية تعتمد مشاركة منتخب الجودو في بطولة أوقيانوسيا المفتوحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتمد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب مشاركة منتخب الجودو في بطولة أوقيانوسيا المفتوحة للكبار التي من المقرر إقامتها في مدينة بيرث بدولة أستراليا خلال الفترة من 6 حتى 13 نوفمبر الجاري وذلك من أجل إصدار القرار الوزاري الخاص بسفر البعثة. 


وتضم بعثة منتخب الجودو المشاركة في بطولة أوقيانوسيا عدد 14 فرد بينهم 10 لاعبين و3 مدربين، حيث ضمت اللاعبين يسري سامي وأحمد عبدالرحمن وعلي حازم عبدالوهاب وعمر سامي وعادل حمادة ومحمد عبده وعمر أشرف الرملي ومحمد عبدالموجود وعبدالرحمن محمد بجانب الجهاز الفني محمد علي وعاطف مصطفى وحاتم عبدالأخر. 

ويشارك منتخب الجودو في بطولة أوقيانوسيا المفتوحة ضمن خطة الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والبطولات المؤهلة لها. 

ونص قرار اللجنة الأولمبية الصادر بناء على قرار مجلس إدارة اتحاد الجودو بالموافقة الفنية على المشاركة على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والطبية المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة المصرية.

الأولمبية تعتمد مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية لكرة اليد

اعتمد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب سفر بعثة النادي الأهلي لكرة اليد لخوض نهائيات كأس العالم للأندية لكرة اليد المقرر إقامتها في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 7 نوفمبر الجاري حتى 12 من ذات الشهر. 


وحدد النادي الأهلي موعد سفر بعثة كرة اليد يوم 5 نوفمبر الجاري على أن تكون العودة يوم 16 نوفمبر الجاري. 

وشملت بعثة النادي الأهلي لكرة اليد عدد 33 فرد بينهم 20 لاعب وذلك من أجل إصدار القرار الوزاري الخاص بسفر البعثة للمشاركة في نهائيات كأس العالم للأندية 

ونص قرار اللجنة الأولمبية الصادر بناء على خطاب النادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة اليد بالموافقة الفنية على مشاركة بعثة النادي الأهلي على ان يتم اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والطبية المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة المصرية.

«الأولمبية» تهنئ اتحاد الفروسية بنتائج محمد طاهر زيادة بالدوري العالمي


يتقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بالتهنئة للفارس محمد طاهر زيادة لاعب منتخب مصر للفروسية بعد تحقيق المركز الرابع في بطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت في السعودية.

المركز الرابع

ونجح محمد طاهر زيادة في تحقيق المركز الرابع في بطولة Final Global Champions Tour ....Riyadh 2023 والتي شارك فيها أفضل الفرسان في العالم والتي تدخل نقاطها ضمن تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية.

ويعرب المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية عن خالص التهنئة للاتحاد المصري للفروسية برئاسة المهندس هشام حطب والفارس محمد طاهر زيادة على هذه النتائج في البطولة والتي تأتي ضمن العديد من الإنجازات التي تحققها الرياضة المصرية في الفترة الحالية بفضل دعم ورعاية الدولة المصرية واهتمام  فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي منح الرياضة والرياضيين اهتمام كبير غير مسبوق كان نتيجته تحقيق العديد من النجاحات والانتصارات ورفع راية مصر عالية في جميع المحافل الرياضية.

عاجل