رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ختام فعاليات الدورة الثانية لمقيمي الحكام

نشر
مستقبل وطن نيوز

اختتمت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، اليوم، فعاليات الدورة الثانية لمقيمي الحكام، التي أقيمت على مدار يومي الأربعاء والخميس بمقر الاتحاد.


واشترك في الدورة 240 من الحكام السابقين، وأسفرت دورة المقيمين عن نجاح 84 حكمًا من المشتركين.

وأقيمت الدورة بهدف إعداد مقيمي الحكام طبقا للتعديلات الجديدة في قانون التحكيم، وعملًا بالتقنيات الحديثة، من أجل الوقوف على المستوى الحقيقي للحكام والأداء الفني، وتقييم أداء الحكام خلال المباريات، عبر تصنيفات تتسم بالموضوعية والشفافية.


وتضمنت الدورة محاضرات نظرية وتدريبات عملية، عن كتابة التقارير، وتحديد الدرجات والعلامات، والنقاط المتعلقة بتطوير الحكام.

ويسعى البرتغالي بيريرا رئيس لجنة الحكام لتعزيز مستوى وأداء المقيمين في الإشراف على البطولات المحلية والخارجية، وزيادة خبراتهم، بالإضافة إلى مواصلة إعدادهم بأحدث المعلومات الجديدة، وسيتم إقامة الدورات تباعًا خلال المرحلة المقبلة.

كما قررت لجنة الحكام إقامة دورة لمقيمي الحكام من الدوليين خلال الفترة المقبلة، يأتي ذلك في إطار تقدير وتكريم اللجنة الرئيسية لدور الحكام الدوليين السابقين، لما قدموه للتحكيم المصري خلال مسيرتهم في الملاعب.

وقررت اللجنة أن تضم دورة مقيمي الحكام من الدوليين جميع رموز التحكيم في مصر، نظرًا لما قدموه من أجل تطوير التحكيم المصري على مدار السنوات الماضية.

وليد العطار يجتمع بالحكام في معسكر النخبة


اجتمع  وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة مع الحكام على هامش معسكر حكام النخبة و الدوليين تحت اشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".


تحدث وليد العطار عن مساندة ودعم مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام ، للحكام لتقديم مستوى مميز في الموسم المقبل والظهور بشكل يليق بالكرة المصرية ، كما تم التأكيد  على صرف المستحقات خلال الساعات المقبلة ونظام صرفها في الموسم الجديد.


كما تم التطرق إلى سلبيات وايجابيات المرحلة الماضية وبعض المقترحات بتصحيح هذه الأمور في الموسم المقبل و تقديمها لمجلس الإدارة لمناقشتها.

إنفانتينو يشيد بالحكام السيدات في كأس العالم

هنأ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو الحكام السيدات وحكام الفيديو على عملهم في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، وأعرب عن إعجابه بعملهم الضروري لنجاح البطولة.

ويعمل حاليا فريق مكون من 33 من الحكام السيدات و55 من الحكام المساعدات و 18 حكما للفيديو في سيدني ، مقر الطاقم التحكيمي، حيث حصلوا على ميدالية وشهادة تقديرا لمشاركتهم.

وقال إنفانتينو في حفل التكريم "إنهم نماذج للعديد من النساء في جميع أنحاء العالم، بتجربتهن يصنعن التاريخ ويقمن بعمل عظيم، وهو أمر جميعنا نقدره حقا. أكن لهن كل الإعجاب".

وأضاف عن طاقم التحكيم "إنهم جزء أساسي من نجاح كأس العالم، لأنه بدونهم لا يوجد مونديال يستحق العناء...إنهم مؤهلون بشكل جيد للغاية، وهذا أمر تمكنت من رؤيته".

وشدد بيرلويجي كولينا، رئيس لجنة حكام الفيفا على هذا الرأي، مشيرا إلى أنه "بعد 56 مباراة، يسعدني بشكل خاص أن مستوى التحكيم كان رائعا. إنه شيء يجب أن يفتخرن به جميعا، لأنهن استعدين بضمير حي".

عاجل