رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كاف ينعش خزينة الأهلي رغم توديع الدوري الإفريقي

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

ضمن النادي الأهلي الحصول على مبلغ مليون و700 ألف دولار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رغم توديعه بطولة الدوري الإفريقي أمام صن داونز الجنوب إفريقي.

وودع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطولة الدوري الإفريقي من دور نصف النهائي، بعد التعادل السلبي أمام نظيره صن داونز الجنوب إفريقي اليوم الأربعاء، خلال المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي ببطولة الدوري الإفريقي.

صن داونز تأهل للمباراة النهائية بفضل نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بفوز الفريق الجنوب إفريقي بهدف دون رد، ليتأهل الفريق الجنوب إفريقي للمباراة النهائية بالدوري الإفريقي ويواجه الوداد المغربي في النهائي.

وكان الوداد قد تأهل إلى نهائي بطولة دوري السوبر الإفريقي بعد تخطي عقبة الترجي في نصف النهائي بضربات الجزاء الترجيحية، بعدما انتهت مباراتي الذهاب والإياب بفوز كل فريق بهدف وحيد.

وأقيمت البطولة بمشاركة فرق الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي والوداد المغربي والترجي التونسي وسيمبا التنزاني وبترو أتلتيكو الأنجولي وأنيمبا النيجيري ومازيمبي الكونغولي.

جوائز بطولة الدوري الإفريقي

المركز الأول: 4 ملايين دولار.

الوصيف: 3 ملايين دولار.

الوصول لنصف النهائي: مليون و700 ألف دولار.

المشاركة في البطولة: مليون دولار.

موعد نهائي الدوري الإفريقي

ومن المقرر أن تقام مباراة ذهاب نهائي دوري السوبر الإفريقي بين الوداد وصن داونز يوم الأحد المقبل 5 نوفمبر في المغرب، بينما تٌلعب مواجهة الإياب يوم 11 من الشهر ذاته بجنوب إفريقيا.

رضا سليم يخضع لعملية جراحية ويغيب عن الأهلي 3 أشهر


كشف الدكتور أشرف محرم، الذي أشرف على تشخيص إصابة المغربي رضا سليم لاعب الأهلي، عقب إصابته أمام صن داونز الجنوب إفريقي، بالدوري الإفريقيـ عن آخر تطورات حالة اللاعب.

تفاصيل إصابة رضا سليم

وتابع محرم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "الأشعة أكدت إصابته بكسر في الترقوة وسوف يحتاج إلى عملية جراحية وشرائح ومسامير".

وأضاف أشرف محرم: "إصابته مثل إصابة خالد عبدالفتاح ولكن رضا سليم لديه تفتيت ولديه كسر في 3 أجزاء، وسوف يخضع لجراحة غدا الخميس وسوف يخضع لبرنامج تأهيلي بعدها".

واختتم: "رضا سليم حالته المعنوية جيدة وسوف يغيب عن الملاعب لما يقرب من 3 أشهر كحد أقصى، ولكن متفائلين بإمكانية عودته قبل هذا الموعد، وطريقة السقوط وحماسه تفرق في إصابته".

صدمة في الأهلي 

تعرض المغربي رضا سليم، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لإصابة قوية في مباراة فريقه أمام صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء بالدوري الإفريقي.

وواجه الأهلي نظيره صن داونز في إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي على استاد القاهرة، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي ليودع الأهلي البطولة في أول نسخة لها، خاصة وأن مباراة الذهاب انتهت بفوز صن داونز بهدف دون رد.

وتعرض المغربي رضا سليم جناح الأهلي، للإصابة في الكتف، بعد دقائق قليلة من مشاركته كبديل في الدقيقة 70 من عمر المباراة.

وتم نقل رضا سليم إلى أحد المستشفيات القريبة من ستاد القاهرة الدولي، من أجل الخضوع لأشعة على الكتف.

عاجل