رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

داليا زيادة تثير الجدل على السوشيال ميديا..ماذا قالت؟

نشر
داليا زيادة تثير
داليا زيادة تثير الجدل على السوشيال ميديا..ماذا قالت؟

تعرضت الناشطة داليا زيادة لهجوم غير مسبوق من المصريين على السوشيال ميديا ، وذلك بعد ساعات قليلة من موقف لا تحسد عليه، إذ ظهرت في مقابلة نشرها معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي، وهي تدعم الكيان المحتل، على الرغم من قتله آلاف الأطفال والمدنيين الأبرياء في قطاع غزة من 7 أكتوبر.

هجوم واسع 

وبعد مداخلتها، تصدرت داليا زيادة تريند محرك «جوجل» وشبكات التواصل الاجتماعي، ولاقت هجوما واسعا من المصريين والعرب، بعد دعمها العلني لجرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

داليا زيادة

تصريحات داليا زيادة، أثارت الجدل على وتسببت في هجوم واسع عليها من المصريين، اللذين استنكروا أن تصدر تلك التصريحات من أي مواطن مصري، خاصة  مع الموقف الشعبي العربي الداعم للقضية الفلسطينية.

وظهرت داليا زيادة وهي تدافع عن قوات الاحتلال الإسرائيلية، خلال مداخلتها مع معهد دراسات الأمن القومي، ولم تكتف بذلك بل هاجمت المقاومة الفلسطينية حماس بسبب الهجوم المباغت الذي شنته على جنود الاحتلال بغلاف غزة في 7 أكتوبر الماضي.

فتيل الأزمة

وبالأمس ظهرت داليا زيادة في مقطع فيديو نشره معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي (INSS)، عبر حسابه الرسمّي على موقع «يوتيوب»، حيث تحدثت داليا عن العدوان بشكل يُظهر تحيزًا ودعمًا للاحتلال وجرائمه.

داليا زيادة

وخلال المقابلة، وصفت داليا زيادة المقاومة الفلسطينية بالإرهاب الذي لا يمكن تبريره، ووصفت ما حدث يوم 7 أكتوبر بـ«المذبحة البشعة»، وقالت نصا: «لا يمكن لإنسان يمتلك شيئا من ضمير أو لديه بعض من الشعور الإنساني أن يتعاطف بأي شكل من الأشكال مع حماس لقيامها بهذا العمل، ولا يمكن تبريره حتى في إطار أحد أعمال المقاومة، كما يتردد في بعض وسائل الإعلام العربية».

داليا زيادة

وبررت داليا العدوان على غزة وقتل آلاف الأطفال الأبرياء، قائلة: «أعتقد من الأفضل أن نسميها حرب تخوضها إسرائيل ضد الإرهاب بالنيابة عن منطقة الشرق الأوسط، هذا أفضل توصيف للحرب التي تجري الآن».

داليا زيادة

من هي داليا زيادة؟

كاتبة ومؤلفة مصرية من مواليد حي شبرا بالقاهرة يناير 1982.

درست العلاقات والأمن الدولي في جامعة تافتس في الولايات المتحدة.

عملت كمدير تنفيذي لمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية.

عملت مديرة إقليمية لمنظمة المؤتمر الإسلامي الأمريكي.

تتولى حاليًا إدارة مركز دراسات الديمقراطية الحرة، ومركز ميم لدراسات الشرق الأوسط وشرق المتوسط.

رئيس معهد الديمقراطية الليبرالية.

عضو لجنة العلاقات الخارجية في المجلس القومي للمرأة في مصر.

عاجل