رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية الأمريكية: لا نسعى للصراع مع إيران ولا نريد اتساع الأزمة بأي شكل من الأشكال

نشر
الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إننا لا نسعى للصراع مع إيران ولا نريد أن نرى هذا الصراع يتسع بأي شكل من الأشكال. 

وأضاف، «لا يمكن أن تحتل إسرائيل غزة وسنناقش مصيرها مع الفلسطينيين والشركاء بالمنطقة». 

وتابع ميلر: أوضحنا أنه لا يمكن «لحماس» أن تستمر في حكم وإدارة غزة واستخدامها منصة للهجمات ضد إسرائيل.

وأكدت الخارجية الأمريكية، أنها تريد من إسرائيل أن تشن حملتها العسكرية مع الالتزام الكامل بالقانون الدولي الإنساني.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن بلينكن سيناقش مع المسؤولين الإسرائيليين أهدافهم العسكرية في غزة وخططهم لتحقيق ذلك، وإنه سيبحث خلال جولته في المنطقة سبل منع توسيع الصراع واستعادة الرهائن. 

«البنتاجون» يرسل 300 جندي إلى الشرق الأوسط

وفي سياقٍ متصل، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) أن الولايات المتحدة سترسل 300 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط، ستكون مهمتهم الأساسية تقديم الدعم في مجالات منها تفكيك العبوات الناسفة والاتصالات.
 وقال المتحدث باسم البنتاجون باتريك رايدر -حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الثلاثاء- إن القوات ستنطلق من الولايات المتحدة لكنها لن تتجه إلى إسرائيل، مضيفا أن هدفها دعم جهود الردع في المنطقة وتعزيز قدرات حماية القوات الأمريكية.

وأشار إلى أن هذا الشهر شهد وقوع 27 هجوما على القوات الأمريكية في العراق وسوريا.

يذكر أن الولايات المتحدة لديها نحو 900 جندي في سوريا و2500 جندي في العراق، في إطار جهودها لمكافحة تنظيم "داعش" الذي كان يسيطر على مساحات كبيرة من الأراضي في البلدين، قبل أن تدحره قوات محلية مدعومة بضربات جوية نفذها تحالف دولي قادته واشنطن.
 

عاجل