رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماذا يحتاج الأهلي أمام صن داونز للتأهل إلى نهائي الدوري الإفريقي؟

نشر
الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمباراته الهامة والمصيرية التي ستجمعه بنظيره صن داونز الجنوب إفريقي في إياب دور نصف النهائي ببطولة الدوري الإفريقي والمقرر لها مساء اليوم الأربعاء.

الأهلي يسعى لتحقيق الفوز ولا بديل أمامه سوى تحقيقه من أجل التأهل للمباراة النهائية بالبطولة التي يسعى المارد الأحمر لحسم لقبها للمرة الأولى في أول نسخة لها.

ويلتقي الأهلي نظيره صن داونز في إياب دور نصف النهائي ببطولة الدوري الإفريقي، علما بأن مباراة الذهاب خسر فيها الأهلي بهدف دون رد.

وكان استاد القاهرة الدولي قد أعلن عن استقباله 50 ألف مشجع في مباراة الليلة بين الأهلي وصن داونز.

سيناريوهات تأهل الأهلي للمباراة النهائية

ويبقى أمام الأهلي سيناريوهان فقط من أجل حسم التأهل إلى نهائي الدوري الأفريقي على حساب صن داونز خلال مباراة اليوم.

السيناريو الأول فوز الأهلي بفارق هدفين عن صن داونز، والثاني فوز الأهلي بنفس نتيجة لقاء الذهاب، 1-0، ومن ثم سيحتاج للفوز في ضربات الترجيح التي سيجري اللجوء إليها مباشرة دون خوض شوطين إضافيين.

وفي حال تعادل الأهلي بأي نتيجة سيودع الفريق الأحمر البطولة، خاصة وأن مباراة الذهاب انتهت بفوز صن داونز بهدف دون رد.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام صن داونز

ومن المتوقع أن يشهد تشكيل الأهلي الليلة أمام صن داونز، عودة الثنائي محمود عبد المنعم كهربا وإمام عاشور بعد غيابهما عن مواجهة الذهاب.

تشكيل الأهلي المتوقع اليوم أمام صن داونز

حراسة المرمي: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول- محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - محمد هاني.

خط الوسط: اليو ديانج - إمام عاشور - محمد مجدي أفشة - بيرسي تاو - رضا سليم.

خط الهجوم: محمود كهربا.

موعد مباراة الأهلي وصن داونز في الدوري الإفريقي

تقام مباراة الإياب بين الأهلي وصن دوانز على ملعب استاد القاهرة يوم الأربعاء الأول من نوفمبر 2023، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة.

أعلنت شركة تذكرتي فتح بوابات الدخول وموعد فتح البوابات أمام الراغبين فى حضور مباراة الأهلي وصن داونز، بالتنسيق مع هيئة ستاد القاهرة.

وتقرر أن يتم فتح بوابات الاستاد فى الثانية ظهرا ، وتحديد بوابة ال رشدان للمقصورة والـ  VIP  و الدرجة الاولى شمال ، بينما تم تخصيص بوابة طريق النصر للدرجة الثالثة يمين، و بوابة صلاح سالم للدرجة الثانية و الثالثة شمال.

ويلتقى اليوم فريق الأهلي مع  نظيره الجنوب إفريقي صن داونز ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي فى اللقاء الذى  يقام باستاد القاهرة الدولي ، بحثاً عن بلوغ المباراة النهائية في حضور جماهيره، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز بطل جنوب أفريقيا بهدف دون رد.

اختباراً كروياً صعباً

ويواجه فريق الأهلي اليوم الأربعاء اختباراً كروياً صعباً حينما يستضيف نظيره صن داونز على ستاد القاهرة الدولي فى إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي.

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي البطولة فى نسختها الأولى داخل القارة، بعد تخطيه سيمبا التنزاني فى ربع النهائي بالتعادل 2-2 ذهابا و1-1 في مباراة العودة بإستاد القاهرة.

وفاز صن داونز على بترو أتلتيكو الأنجولي فى مباراة الذهاب بهدفين دون رد وانتهت مباراة الإياب فى جنوب أفريقيا بالتعادل السلبي.

عاجل