رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصول الدفعة الثالثة من مزدوجي الجنسية إلى معبر رفح قادمة من غزة

نشر
وصول الدفعة الثالثة
وصول الدفعة الثالثة من مزدوجي الجنسية إلى معبر رفح

أعلنت قناة القاهرة الإخبارية وصول حافلة جديدة تحمل عددا من حاملي الجنسيات المزدوجة من قطاع غزة، وهي الدفعة الثالثة حتى الان.

وأعلنت قناة القاهرة الإخبارية، وصول الدفعة الأولى من مزدوجي الجنسية إلى معبر رفح في وقت سابق من اليوم.

فيما نفت مصادر مصرية تنفي الأكاذيب التي يتم ترويجها على وسائل إعلام تابعة لأحد الفصائل الفلسطينية بشأن استشهاد جرحى فلسطينيين داخل سيارات إسعاف عند معبر رفح.

ووصلت قبل قليل الحالة الرابعة من مصابي غزة للعلاج بمستشفى العريش العام.

ورصدت قناة القاهرة الإخبارية وصول سيارات إسعاف تقل عددا من الجرحى الفلسطينيين للجانب الفلسطيني لمعبر رفح.

40 سيارة إسعاف

كما رصدت استعدادات بمستشفيي الشيخ زويد والعريش لاستقبال مصابي غزة، وتجهيز عدد من المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى الفلسطينيين، كما تتمركز أكثر من 40 سيارة إسعاف أمام معبر رفح لدخول قطاع غزة.

وأكدت أن هناك تنسيق مصري فلسطيني لتوفير الدعم للمصابين في غزة، وتعاون بين الهلال الأحمر المصري والفلسطيني لخدمة المصابين.

وفرغت 40 شاحنة مساعدات إلى غزة حمولاتها في الجانب الفلسطيني من معبر رفح ، اليوم، بحسب ما أكدت قناة القاهرة الإخبارية.

وقال عوض الغنام، مراسل فضائية «إكسترا نيوز» من أمام معبر رفح، إن هناك قفزة كبيرة للغاية خلال الساعات الماضية في دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هذا كان شرط مصر للسماح بمرور حاملي الجنسيات المزدوجة عبر معبر رفح.

دخول شاحنات المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح

وأوضح «الغنام»، أن عدد الشاحنات التي عبرت إلى قطاع غزة منذ السماح بدخول المساعدات حتى اليوم تقترب من 300 شاحنة، وهو تطور كبير ونسبي.

وأشار إلى عبور الجرحى من قطاع غزة للعلاج في مصر، اليوم الأربعاء، كما أن هناك مجموعة أولى من حاملي الجنسيات المزدوجة وصلوا إلى معبر رفح تمهيدًا للسماح بمغادرتهم إلى بلادهم عبر مصر.

عاجل