رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

8796 شهيدا فلسطينيا بينهم 3648 طفلا و2290 سيدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

نشر
شهداء غزة
شهداء غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن ارتفاع عدد الضحايا إلى 8796 شهيدا فلسطينيا بينهم 3648 طفلا و2290 سيدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر الماضي، بحسب ما أوردت سكاي نيوز عربية، اليوم الأربعاء.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

أعلنت السلطات الأمنية في غزة، سقوط 400 شهيد وجريح في قصف على مخيم جباليا داخل القطاع.

وقالت السلطات الأمنية في غزة: طائرات الاحتلال ألقت 6 قنابل تزن كل منها ألف كيلوجرام على مربع سكني في مخيم جباليا فأبادته بالكامل.

في سياق متصل قالت مصادر طبية فلسطينية إن هناك 100 شهيد و400 جريح وصلوا من مخيم جباليا للمستشفى الإندونيسي بغزة مع أنباء عن وجود عشرات آخرين تحت الأنقاض.

قال الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، إن أكثر من 700 ألف امرأة وطفلة نزحن نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ولجأوا إلى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، والشوارع والخيام في ظروف صحية وإنسانية صعبة. 

جاء ذلك خلال بيان أصدره الاتحاد في مؤتمر صحفي عقده بمدينة البيرة، أمس الثلاثاء، بمناسبة مرور 23 عاما على القرار 1325، الصادر عن الأمم المتحدة والذي يدعو لمشاركة المرأة وتمثيلها في العمليات السياسية وحل النزاعات، وحماية النساء والفتيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتعزيزِ حقوق المرأة بموجب القوانين الوطنية.

وأضاف الاتحاد أن عدد الولادات اليومية في الشوارع وبيوت الإيواء والخيام بلغ نحو 120 ولادة من أصل 50 ألف امرأة، وهؤلاء يلدن في بيئة غير ملائمة تفتقد للمتطلبات الرئيسية للولادة الآمنة، عدا عن انعكاس فقدان المياه ومواد التنظيف والأدوية على ظهور الأمراض الجرثومية والالتهابات، إضافةً إلى استحالة إجراء عمليات الولادة القيصرية بسبب اكتظاظ المستشفيات بالجرحى ونفاذ مواد التخدير. 

وأشار الاتحاد إلى أن استشهاد الرجال أدى لارتفاع نسبة النساء المُعيلات بسبب انضمام 1000 امرأة إلى شريحة الأرامل، القابلة للزيادة في كل لحظة، ما فاقم من أزمة فقر النساء في ظل توقف الحياة وانعدام فرص العمل وإغلاق المعابر.

عاجل