رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 1857 مواطنا في قافلة علاجية بميت غمر في الدقهلية

نشر
قافلة طبية
قافلة طبية

قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين، إنه تم توقيع الكشف على 1857 مواطنا على مدار يومين، من خلال القافلة الطبية المجانية التي نظمتها المديرية بقرية هلا مركز ميت غمر.

توقيع الكشف الطبي على المواطنين بالدقهلية

وأضاف وكيل الوزارة، اليوم الأربعاء، أن القافلة شملت 12 عيادة منها 8 متنقلين (2 باطنة– 2 أطفال -أسنان- رمد - جراحة - تنظيم أسرة ) والباقي داخل الوحدة ، فضلا عن معمل طفيليات وأشعة x ray.

وأشار مكين إلى أنه تم إجراء 299 تحليلا مختلفا للمرضى، 165 أشعة عادية وموجات صوتية، فضلا عن إجراء فحوص لـ 142 مريضا ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط والدم، وتحويل 25 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم، وإصدار 6 قرارات للعلاج على نفقة الدولة.

وأكد وكيل الوزارة حرص مديرية الصحة على توعية المواطنين حيث أقيم على هامش القافلة 40 ندوة تثقيفية، لافتا إلى استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

«التضامن الاجتماعي» تشيد بنجاح «الصحة» في حملة الكشف المبكر على سرطان الثدي

شهدت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مؤتمر مؤسسة "بهية" التوعوي، لرفع مستوى الوعي حول سرطان الثدي، وأهمية الكشف المبكر، كما كرمت الناجحات في محو الأمية، بحضور أعضاء مجلس أمناء مؤسسة بهية.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوعي يعد القوة الناعمة المحركة لنهضة الدولة، مشيرة إلى أن مؤسسة بهية قامت بأياد مصرية حتى أصبحت صرحا كبيرا يفخر به كافة المصريين ومسيرة كفاح ضد مرض السرطان، ولذا تغدو المؤسسة وسيلة وأملا لكل أم وسيدة وأسرة مصرية تعاني من الألم جراء مرض الأم.

إيجاد بيئة داعمة

وأوضحت أنه لا يمكن أن ننسى مساهمة المؤسسة في إيجاد بيئة داعمة للكشف المبكر عن المرض، وحرص أسرة مستشفى بهية ومؤسسيها الدائم على مواكبة التطورات العلمية والصحية؛ بهدف توفير خدمة طبية للسيدات بمختلف محافظات مصر، بأحدث الأجهزة وبروتوكولات العلاج العالمية، وذلك تماشياً مع رؤية الدولة المصرية، الهادفة إلى ربط أهم أولوياتها، وأهم محاور الحماية الاجتماعية، ألا وهو تعزيز صحة المرأة، وتمكينها اقتصاديًا، بالشراكة مع كافة مؤسسات الدولة؛ للسيطرة على مرض سرطان الثدي.

ووجهت القباج التحية إلى جميع محاربات السرطان اللاتي هن بلا شك عنوانا للصبر والكفاح رغم المتاعب والمصاعب والتي تعد مشاركتهن في هذا الاحتفال رسالة أمل لجميع المصابين، مضيفة: ولا ننسي في هذا اليوم ذكر الراحلة العظيمة السيدة أنيسة حسونة، ورسالتها الشهيرة: “لن أرفع الراية البيضاء أبدا”.

عاجل