رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كولر: الأهلي جاهز لمواجهة صن داونز في الدوري الإفريقي

نشر
كولر
كولر

قال مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق جاهز لخوض مواجهة صن داونز التي تجمع الفريقين غدا في إياب نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي.
 


وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي: «سعيد للغاية لأن مباراة الغد سوف تشهد السماح بحضور السعة الكاملة من جمهورنا الذي نعرف جيداً أهميته، وهو جمهور عظيم قادر على تحريك الصخر، ووجوده يمنحنا الدوافع اللازمة لتحقيق أهدافنا».

وأضاف: «مباراة الغد سوف تكون خططية في المقام الأول، سوف نقدم كل ما لدينا لتحقيق الفوز ومواصلة المشوار بالبطولة».

كولر


وقال كولر: «في مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا كان لنا ركلة جزاء مؤكدة بعدما تعرض بيرسي تاو لإعاقة واضحة.. لم أتحدث عن قرارات غير مؤثرة في سير اللقاء، وكان يتوجب على حكم الفيديو استدعاء حكم الساحة وهو ما لم يحدث.. أتمنى في مباراة الغد أن يدرك الجميع أن هذه مهمة حكام الفيديو بشكل عام».

وأشار كولر إلى أن الجهاز الفني لا يملك رفاهية الوقت خاصة أن الفريق أمامه مران واحد فقط سوف يقوم خلاله بفحص جاهزية اللاعبين، وأن كل لاعب سيكون مطلوب منه تقديم أفضل ما يمكن خلال المباراة من الناحية الفنية والبدنية من أجل الفوز والتأهل للنهائي.
 

الأهلي بزيه التقليدي غدًا أمام صن داونز في الدوري الإفريقي


عقد، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، للاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة التي تجمع الفريقين، مساء غدا الأربعاء، باستاد القاهرة، في إياب نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي.


مباراة الأهلي وصن داونز

وأسفر الاجتماع عن ارتداء الأهلي الزي التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، ويرتدي الحارس الطاقم الأصفر، ويرتدي فريق صن داونز طاقما باللون الكحلي بالكامل ويرتدي الحارس الطاقم البرتقالي.


وخلال الاجتماع تم الاتفاق على موعد وصول الفريقين إلى الملعب وانطلاق عمليات الإحماء وكافة الجوانب التنظيمية الخاصة بالمباراة.

وكان الأهلي خسر بهدف نظيف في لقاء الذهاب أمام صن داونز في جنوب إفريقيا.

كولر يدرب لاعبي الأهلي على ركلات الترجيح قبل مواجهة صن داونز

يخصص السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، فقرة في مران الليلة لتدريب لاعبيه على ركلات الترجيح تحسباً للجوء لها في مباراة صن داونز بإياب نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي.

يعكف كولر في الساعات الأخيرة على رسم خطة مباراة فريقه لمواجهة صن داونز، غدا الأربعاء، فى إياب نصف نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم، وهي المباراة التي يسعى خلالها الأهلي للفوز بهدفين أو أكثر، من أجل ضمان الصعود إلى المباراة النهائية للبطولة القارية المستحدثة من الكاف.

ويعمل كولر مع معاونيه على دراسة الأخطاء التي وقعت في مباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز في بريتوريتا، من أجل عدم تكرارها، خاصة الأخطاء فى التمرير وغياب الفاعلية الهجومية، أو الضغط المكثف على دفاع المنافس من أجل تحقيق الهدف المنشود في الفوز بفارق هدفين والصعود إلى المباراة النهائية.

ويحاول كولر الوقوف على كل الثغرات الموجودة فى صفوف صن داونز من أجل بناء الخطة المناسبة للمباراة، فى ظل رغبته فى تحقيق الفوز وتسهيل المهمة على لاعبيه، من أجل تخطي بطل جنوب أفريقيا والوصول إلى المباراة النهائية..

وأهمها الربط بين الخطوط وتنويع طرق اللعب والاختراق عن طريق العمق والأطراف واستغلال الفرص من أجل الوصول إلى مرمى الخصم وهز شباكه.

وسبق وتخطى الأهلي عقبة سيمبا التنزاني بنتيجة 3/3 بمجموع المباراتين، وبفضل قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين بعد التعادل ذهابا 2/2 فى دار السلام والتعادل 1/1 في القاهرة.

بينما تخطي صن دوانز عقبة بترو أتلتيكو الأنجولي بهدفين دون في مجموع المباراتين، بعدما فاز ذهابا بهدفين دون رد فى أنجولا وتعادل سلبيا إيابا فى بريتوريا.