رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يضع حجر الأساس لعدد من المجمعات العمرانية الجديدة بشمال سيناء

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

وضع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، حجر الأساس لعدد من المجمعات العمرانية الجديدة بمحافظة شمال سيناء.

تنمية شمال سيناء

كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قال إن محاولات النيل من مصر وتهديدها على مدار التاريخ كانت تأتى من هذا المكان وهى سيناء، معلقا بالقول: "علشان كده أغلي بقعة في مصر على قلوب المصريين هي شمال سيناء".

أضاف رئيس الوزراء خلال لقائه بشيوخ وعواقل سيناء بمقر الكتيبة 101 بالعريش: "كل واحد فينا ومعتقدش فيه أسرة في مصر مكنش فيها أب ولا أخ ولا قريب مخدمش في قواتنا المسلحة أو الشرطة، وبذل روحه سواء استشهد أو أصيب أو شارك في عمليات.. شرف لي إن والدى رجل من رجال القوات المسلحة وكمان والد الدكتور خالد عبدالغفار".

تابع رئيس الوزراء: "أبويا كان بيحكيلي حكايته هنا وقالي قد إيه زمايله كانوا بيموتوا ويضحوا بحياتهم علشان الأرض دي..علشان كده كل ذرة رمل هنا مستعدين نبذل ملايين الأرواح بس محدش يقرب منها ..اعتقد دي رسالة واضحة ترد على حاجات كتير".

ننشر التفاصيل الكاملة ومشروعات المرحلة الثانية لتنمية شمال سيناء

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إن مصر لن تسمح بحل أو تصفية قضايا إقليمية على حسابها.

وأردف مدبولي "لا توجد أسرة في مصر ليس بها أب أو أخ أو عم لم يخدم في قواتنا المسلحة ولا في الشرطة وخدم في شمال سيناء وبذل روحه ، سواء استشهد ، أو أصيب ، أو شارك في العمليات .. وعلى المستوى الشخصي يشرفني أن والدي رجل من رجال القوات المسلحة ، ووالد الدكتور خالد عبدالغفار رجل من رجال القوات المسلحة أيضا ".. موجها التحية لأرواح الشهداء ..ومقدما الشكر لرجال القوات المسلحة. 

وقال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي "إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد مرارا خلال الفترة الأخيرة أن مصر لن تسمح أبدا بحل أو تصفية قضايا إقليمية على حسابها ، وهذه رسالة مهمة أحب أؤكد عليها".

وقال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي :"إن سيناء تعرضت لمشاكل كثيرة منذ احتلال عام 1967 وحتى حرب 1973 ، وخضنا منظومة معاهدات سلام حتى تم استعادة جميع الأراضي ، وتم وضع العديد من الخطط لتنميتها ، وحاولت الدولة في ظل إمكانياتها ، التي لم تكن كبيرة ، تنفيذ بعض المشروعات منذ بدء تحريرها وحتى عام 2014 ".

وأضاف مدبولي: "ومن بين تلك المشروعات نجد نفق الشهيد أحمد حمدى وكوبرى السلام وكوبرى الفردان التي نحاول من خلالها ربط سيناء ببقية البلاد بالإضافة إلى بعض المشروعات التي حاولت الدولة تنفيذها مثل مشروعات استصلاح الأراضي والتي مازالت تعاني من المشاكل ، كما كان هناك بعض الخدمات البسيطة ولكن كان هناك حلم بتنمية سيناء بصورة حقيقية بنفس الطريقة التي كنا نحتفل بها خلال عيد تحرير سيناء، حيث كان الأمر لا يتجاوز سوى الاحتفال ببعض الأغاني الوطنية فقط والأفلام والتحدث عن التنمية".

عاجل