رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قائد الجيش الثاني الميداني: لا ندخر جهدا للحفاظ على أعلى درجات الجاهزية لحماية أمن مصر القومي

نشر
قائد الجيش الثاني
قائد الجيش الثاني الميداني

أكد قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أركان حرب محمد ربيع، اليوم الثلاثاء، أن رجال الجيش الثاني الميداني لا يدخروا جهدا في الحفاظ على أعلى درجات الاستعداد والجاهزية لتنفيذ أي مهام توكل إليهم لحماية أمن مصر القومي على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي.

أمن مصر القومي

وقال ربيع في كلمة له خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بمشايخ وعواقل شمال سيناء بمدينة العريش: "إنني باسم رجال الجيش الثاني الميداني أرحب برئيس الوزراء في إحدى القلاع العسكرية المصرية جيش التضحية والفداء والنصر أو الشهادة، كما أرحب بهذا الحضور الكبير من الأجهزة التنفيذية للدولة ورجال السياسة والثقافة والفن والإعلام المصري وشيوخ وعواقل سيناء".

وأضاف أن رجال الجيش الثاني الميداني تربوا كسائر رجال القوات المسلحة على مبادئ الوطنية والبطولة وقيم الكرامة والعزة، وضحوا بأنفسهم فداء للوطن عاقدين العزم على حماية أراضيه ومقدرات شعبه وتسلحوا بالإيمان والعلم والوطنية.

وأشار ربيع إلى أن رجال الجيش الثاني الميداني قاتلوا الإرهاب الأسود بكل قوة وشجاعة وبأس حتى تغلبوا عليه، وتم تطهير سيناء من دنسه وبراثنه، قائلا "إنه أثناء تنفيذ الأبطال لمهامهم القتالية تم تكليفنا بتأمين الشركات المدنية المنفذة للعديد من المشروعات التنموية ومشروعات البنى التحتية لسيناء بالإضافة إلى أعمال القتال المخطط".

وأوضح أن هؤلاء المقاتلين يواصلون أعمال تطهير الأرض من بقايا العبوات الناسفة التي تم وضعها من قبل العناصر التكفيرية لحماية أرواح المواطنين وتحركاتهم وممتلكاتهم والاستعداد لتنفيذ الخطة الاستراتيجية لتنمية سيناء، والمصدق على تنفيذها من القيادة السياسية و"التي نحن بصدد إطلاق إشارة البدء من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي".

ووجه قائد الجيش الثاني الميداني، التحية والتقدير لأرواح الشهداء الأبطال والمصابين وكل من شارك في هذه المهمة من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية وأبناء سيناء الشرفاء على ما قدموه من بطولات وتضحيات وفداء التي لولاها ما كنا هنا اليوم.

وطمأن ربيع، الجميع أنهم مرابطون لحماية أمن مصر القومي بالاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي، كما أمر القائد الأعلى للقوات المسلحة وتعليمات القيادة العامة للقوات المسلحة، داعيًا الله أن يحفظ قواتنا المسلحة من كل سوء وأن يدم على وطننا الغالي الأمن والاستقرار، وأن تستمر القوات المسلحة الدرع والسيف والصحن المنيع لمصر تحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي .
واختتم قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أركان حرب محمد ربيع كلمته قائلا "تحيا مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة".

عاجل