رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال يعلن قصف 300 هدف في غزة خلال 24 ساعة

نشر
العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، قصف 300 هدف في قطاع غزة، خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرًا إلى أن قواته قتلت "عدداً كبيراً" من أعضاء حركة "حماس" خلال عمليات برية في القطاع.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الأهداف التي ضربتها القوات البرية والجوية والبحرية، شملت "مواقع إطلاق صواريخ موجهة وصواريخ مضادة للدبابات ومداخل أنفاق ومجمعات عسكرية تابعة لحماس".

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أنه خلال العمليات البرية، اشتبكت القوات مع مقاتلين فلسطينيين أطلقوا الصواريخ ونيران الأسلحة الرشاشة الثقيلة على القوات، في حين قالت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" إن المعارك "لا تزال مستمرة" في أنحاء متفرقة من القطاع.

وأكدت كتائب "القسام"، أن مقاتليها "فتحوا النار من أحد الكمائن باتجاه الآليات المتوغلة بشمال القطاع، واستهدفوا ثلاث آليات إسرائيلية بقذائف (الياسين 105)".

استشهاد 65 فلسطينيا وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي على غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان اليوم الثلاثاء، إن عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على القطاع ارتفع إلى 65 على الأقل.

كانت وكالة الأنباء الفلسطينية، ذكرت، في وقت سابق، الثلاثاء، أن 55 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب عشرات آخرون في قصف جوي ومدفعي نفذته طائرات ومدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء على معظم مناطق القطاع.

وذكرت الوكالة، أن 9 فلسطينيين قتلوا وأصيب آخرون في قصف جوي على منزل بمنطقة المخيم الغربي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأضافت أن عدد الضحايا في قصف منزل آخر في رفح، ارتفع إلى 18، فيما استشهد 18 آخرون معظمهم من النساء والأطفال، في القصف الذي شنه الطيران الإسرائيلي على منزل قرب مقر الخدمات الطبية في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وفي شمال القطاع، قتل القصف، ثلاثة أشخاص، وأصيب 9 آخرون نقلوا إلى المستشفى الإندونيسي في قصف استهدف منزلاً.

وبحسب الوكالة، قتل القصف 7 أشخاص وأصيب العشرات، في غارة على منزل بحي الزيتون وسط قطاع غزة.

جيش الاحتلال يفجر منزل قيادي في «حماس» بالضفة الغربية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، تفجير منزل القيادي في حركة "حماس" الشيخ صالح العاروري بقرية "عارورة" شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي القرية بعشرات الدوريات العسكرية وأغلق جميع مداخلها، وفرض حظرًا للتجول ومنع الأهالي والمركبات من الحركة.

وأخلى جيش الاحتلال الإسرائيلي جميع المنازل المحيطة بمنزل العاروري، وقام بتفجيره.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي هدد قبل أيام بتفجير منزل العاروري، بعد أن حولته لثكنة عسكرية.

ويتزامن تفجير منزل العاروري بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية، وفي ظل حملات اعتقال متواصل بحق قيادات وكوادر الحركة.

ويشار إلى أن الشيخ صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" كان معتقلا وقضى نحو 15 عاماً في سجون الاحتلال، ثم تم إبعاده خارج فلسطين.

عاجل