رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيلينجهام يحصد جائزة «كوبا» في حفل الكرة الذهبية 2023

نشر
مستقبل وطن نيوز

توج جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد جائزة «كوبا» التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية الشهيرة، سنويا لأفضل لاعب تحت 21 عاما للعام الحالي 2023.

كان فينيسيوس جونيور قد حصل  نجم ريال مدريد جائزة خاصة خلال فعاليات حفل جوائز الكرة الذهبية 2023 التي تنظمها مجلة «فرانس فوتبول».

وفاز فينيسيوس جونيور بجائزة البرازيلي الراحل «سقراط» التي تمنح ضمن جوائز الكرة الذهبية، وذلك بسبب أعماله الخيرية التي يقوم بها في موطنه البرازيل لمساعدة الأطفال في حياتهم .

محمد صلاح في المركز الـ 11 بترتيب الكرة الذهبية لعام 2023


واحتل النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، المركز الحادي عشر في ترتيب جائزة الكرة الذهبية "البالون دور" 2023، والتي تعلنه مجلة "فرانس فوتبول". 

وكشف الحساب الرسمي لجائزة الكرة الذهبية «ballon d'or» عن قائمة اللاعبين في المراكز من 11إلى 30 بالتزامن مع انطلاق الحفل المقام حاليًا في العاصمة الفرنسية باريس للإعلان عن الفائز لعام 2023 وسط حضور مميز من كل نجوم العالم للمشاركة في الحدث.

وبدأت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، في الإعلان عن ترتيب القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية عن عام 2023، وبدأ الإعلان عن اللاعبين بالعد التنازلي حتى الوصول لأول 3 لاعبين، والذي من المقرر أن يتم الإعلان عنهم خلال الحفل.

ترتيب اللاعبين:

13- ياسين بونو (الهلال السعودي)

14- إلكاي جوندوجان (برشلونة)
15- إيمليانو مارتينيز (أستون فيلا)

16- كريم بنزيما (اتحاد جدة)
17- كفارا تسيخيليا (نابولي)
18- جود بيلينجهام (ريال مدريد)
19- هاري كين (بايرن ميونخ)
20- لوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)
21- أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد)
22- كيم مين جي (بايرن ميونخ)
23- أندري أونانا (مانشستر يونايتد)
24- بوكايو ساكا (آرسنال)
25- جوسكو جفارديول(مانشستر سيتي)
26- جمال موسيالا (بايرن ميونخ)
27- نيكولو باريلا (إنتر ميلان)
28- مارتن أوديجارد (آرسنال)
28- كولو مواني (باريس سان جيرمان)
30- روبن دياز (مانشستر سيتي)

وانتزع الفرنسي كريم بنزيما، الجائزة في نسختها الماضية عام 2022، معتمدا على إنجازه الكبير مع ريال مدريد الإسباني في موسم 2021-2022، عندما توج مع الفريق بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ويقام حفل الكرة الذهبية «البالون دور» اليوم الاثنين 30 أكتوبر، على مسرح «شاتيلييه» بالعاصمة الفرنسية باريس، ويشهد تقديم مجموعة من الجوائز، على رأسها الكرة الذهبية التي تُمنح سنويًا لأفضل لاعب في العالم، بالإضافة إلى جائزة الكرة الذهبية للسيدات، و"كوبا" لأفضل لاعب صاعد، و"ياشين" لأفضل حارس مرمى.

عاجل