رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش الإسرائيلي: المجندة المحررة أعطتنا معلومات مذهلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دنيال هاغاري، الإثنين، إن المجندة التي تم تحريرها تحدثت وأعطتنا معلومات بشكل مذهل فلديها ذاكرة قوية ونحن بحاجة إلى تلك المعلومات وسوف نستخدمها بكل تأكيد.

وأضاف هاغاري: «الجيش يستمر في توسيع العملية البرية مع مزيد من المدرعات والقوات الهندسية تدخل للقطاع إلى جانب الغارات الجوية والبحرية».
 

وأكمل: خطط الحرب تستمر وسوف تستمر بموجب الأهداف وأغرنا على عدة أهداف في الأراضي اللبنانية ردا على إطلاق صواريخ ضدنا، ومنتشرون بجاهزية في الشمال ونطلق النار على كل من حاول التسلل لأراضينا.


وأضاف : نتابع بكل الوسائل وكشفنا المعلومات المتعلقة بمشفى الشفاء وما يوجد تحته وسوف نحول المعلومات لشركائنا الاستخبارتيين،  وهناك غرفة لإدارة العمليات وارتباط بالأنفاق تحت الأرض تحت مشفى الشفاء ولن نسمح بإدخال الوقود لغزة في هذه المرحلة.

 

قصفت طائرات الاحتلال المستشفى التركي

 

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مبني المستشفى التركي المختص باستقبال مرضي السرطان، وخلف دمارا شديدا، وهي الضربة الثانية في نفس اليوم.

وقال مدير المستشفى التركي في غزة لسكاي نيوز عربية: قصف إسرائيلي استهدف مبنى المستشفى مما خلف دمارا شديدا.


 


وقال مدير المستشفى التركي في غزة صبحي سكيك إن قصفا إسرائيليا استهدف الطابق الثالث بالمستشفى وألحق أضرارا كبيرة بالأجهزة الطبية كتوصيلات الأكسجين.

وأوضح أن القصف الإسرائيلي استهدف مبنى المستشفى مما خلف دمارا شديدا، مشيرا إلى أن 150 مريضا كانوا في المستشفى عند تعرضه للقصف.

وأضاف سكيك أن المبنى تعرض لأضرار بليغة نتيجة استهداف الجيش الإسرائيلي، مما أثار حالة من الهلع لدى المرضى والطواقم الطبية، محذرا من تعرض المرضى للخطر.

 

 

استهداف المرضي والأطفال والنساء

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثتين، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف للمرّة الثانية مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني في غزة، والخاص بمرضى السرطان.


وفي فجر اليوم الإثنين، قال مدير مستشفى الصداقة التركي في غزة، صبحي سكيك، إن سقف مستشفى الصداقة التركي ونوافذها سقطت على المرضى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، أنه تم إلحاق أضرار بليغة في مستشفى الصداقة التركي الوحيد لـمرضى السرطان، نتيجة استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمحيطها بشكل متكرر، لافتة إلى أن حالة من الهلع أصابت مرضى السرطان والطواقم الطبية.

 

وأوضحت الوزارة، أن الاحتلال الإسرائيلي لم يكتف بحرمان مرضى السرطان من الأدوية والسفر للعلاج؛ بل بات يعرّض حياتهم للخطر باستهدافه المستشفى التركي.


وأعلنت حماس تعلن مقتل 8306 فلسطينيا بينهم 3457 طفلا في الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر.
 

هجمات إسرائيل البرية

والإثنين، شنت القوات الإسرائيلية هجمات على مدينة غزة من الشرق والغرب بعد 3 أيام من بدء الهجوم البري.

وتوغلت دبابات إسرائيلية إلى أطراف مدينة غزة انطلاقا من الناحية الشرقية، وقطعت شارع صلاح الدين، وهو الطريق الرئيسي الرابط بين شمال القطاع وجنوبه.

وأعلنت حركة حماس أن مسلحيها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية توغلت بالدبابات إلى شارع صلاح الدين في غزة ودفعوها إلى الانسحاب. وفي المنطقة الغربية، تعرض الطريق الواصل بين شمال غزة وجنوبها إلى قصف جوي وبحري.
 

عاجل