رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتنياهو: لا وقف لإطلاق النار ويجب إطلاق المحتجزين فورا دون شروط

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل كانت في حرب منذ 7 أكتوبر، ولدى حماس أكثر من 200 محتجز، وأفرجنا عن مجندة كانت محتجزة لدى حماس.

وقف إطلاق النار

وأضاف خلال كلمة له نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أنه لن يوافق على وقف إطلاق النار، لأن وقف إطلاق النار يعني الاستسلام حماس، ونحن الآن في حالة حرب وليس استسلاما، ويجب الإفراج عن المحتجزين فورا دون شروط.

وتابع أنه على الفلسطينيين الذهاب إلى جنوب القطاع، لا يجب أن يموت مدني واحد، لكن حماس تمنع الفلسطينيين من الذهاب إلى الأماكن الآمنة وتبقيهم في مناطق الصراع، ونحن نحثهم للاتجاه للأماكن الآمنة.

وذكر أن سلاح الجو الملكي البريطاني قصف مقر الجستابو في كوبنهاجن، وكان هذا هدفا مشروعا، وبدلا من ضرب مقر الجستابو أخطأ الطيار وقصف مستشفى للأطفال وأحرق 84 طفلا، لا يمكن اعتبار ذلك جريمة حرب، ولا أحد اتهم بريطانيا بأنها ترتكب جريمة حرب، بل هي خطوة حرب، وكان الحلفاء يعرفون أن الحرب ضد النازية يجب أن تستمر، لأن الحضارة الإنسانية كانت على المحك.

نتنياهو: الجيش الإسرائيلي وسع نطاق دخوله البري إلى قطاع غزة ويحرز تقدما

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الجيش الإسرائيلي وسع نطاق دخوله البري إلى قطاع غزة بخطوات مدروسة وقوية ويحرز تقدما.

وندد نتنياهو، بالمقطع المصور الذي نشرته حركة حماس، الإثنين، وتظهر فيه 3 من الأسري، ووصفه بأنه "دعاية نفسية قاسية".

وتظهر في المقطع ثلاث سيدات يجلسن جنبا إلى جنب أمام جدار.

ووجهت إحداهن في المقطع رسالة غاضبة إلى نتنياهو وطلبت إعادتهن إلى منازلهن مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين.

بثت حركة حماس، الإثنين، شريط فيديو لثلاث نساء قالت إنهن من الأسرى المحتجزات إثر هجوم 7 أكتوبر على مستوطنات غلاف غزة.

ولم يتسن التحقق من صحة الفيديو الذي جاء تحت عنوان "عدد من الأسرى الصهاينة في غزة يوجهون رسالة إلى (بنيامين) نتانياهو وحكومته".

ويمكن رؤية امرأة في الفيديو تطالب نتانياهو بالعمل على اتفاق لتبادل الأسرى مع حماس.

عاجل