رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| طيران الاحتلال يقصف المستشفى التركي في قطاع غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال الإسرائيلي، يقصف، الآن، المستشفى التركي بقطاع غزة، الأمر الذي قد يسفر عن كارثة إنسانية جديدة.

وكان قد أوضح مدير إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني للقاهرة الإخبارية، أن الوضع الصحي في قطاع غزة يزداد سوءا نظرا لكثرة الإصابات وتواصل القصف الإسرائيلي خاصة على المنشآت الطبية.

 

8306 شهداء بينهم 3457 طفلا منذ بداية العدوان الإسرائيلي 

 

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أشرف القدرة، اليوم الاثنين، أن عدد الشهداء منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع، ارتفع إلى 8306 شهداء، بينهم 3457 طفلًا و2136 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين 21 ألفا و48 مصابًا بجروح مختلفة.


وقال القدرة - خلال مؤتمر صحفي في مستشفى "الشفاء" بقطاع غزة - "إن الاحتلال نفذ 908 مجازر منذ بدء العدوان"، موضحا أن الوزارة تلقت 1950 بلاغا عن مفقودين، بينهم 1050 طفلًا لازالوا تحت الأنقاض.


وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أخرج 25 مُستشفى عن الخدمة في قطاع غزة، واستهدف 25 سيارة إسعاف خلال العدوان المُستمر، مناشدا سكان غزة التوجه للمشافي للتبرع بالدم بسبب عدم توفر كميات كافية منه لإنقاذ الجرحى.


كما وجّه نداء لفتح معبر رفح للسماح بدخول المساعدات الطبية وخروج الجرحى، مُشيرا إلى أن طواقم الإسعاف غير قادرة على أداء مهامها والوصول إلى الضحايا جراء القصف المستمر. 

 

وأعلن البيت الأبيض تأييده وقف إطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

مصادر رفيعة المستوى: مصر تكثف اتصالاتها لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بغزة

قالت مصادر رفيعة المستوى لقناة القاهرة الإخبارية إن مصر تكثف اتصالاتها مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية لإدخال كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة خلال الأسبوع الجاري.

وذكرت "القاهرة الإخبارية" اليوم الأحد أن اتصالات مصرية مكثفة مع كافة الدول والأطراف المعنية دوليا وإقليميا للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين بقطاع غزة.

الخارجية: مصر لم ولن تدخر جهداً لسرعة إدخال المساعدات إلى غزة

أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أنه على جميع الأطراف أن تدرك بما لا يدع مجالاً للشك أن مصر لم ولن تدخر جهداً من أجل ضمان سرعة نفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، وأن العراقيل الإسرائيلية هي التي تعيق نفاذ المساعدات.

جاء ذلك رداً على استفسارات من مراسلي عدد من الصحف ووكالات الأنباء الغربية حول أسباب تأخر دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، على الرغم من الوضع الإنساني المتأزم في القطاع وتكدس قوافل المساعدات على الجانب المصري. 

عاجل