رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قومي المرأة» بأسوان ينظم دورة لريادة الأعمال بمشاركة 300 سيدة وفتاة

نشر
المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

قالت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسوان الدكتورة هدى مصطفى، إن تنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية يأتي من خلال تنظيم سلسلة الدورات التدريبية لريادة الأعمال، موضحةً أن هذه الدورة استمرت على مدار يومين، واستهدفت تدريب 300 سيدة وفتاة بمركز أسوان. 

دورات تدريبية بأسوان

وأوضحت الدكتورة هدى مصطفى - في بيان - أن هذه النوعية من الدورات تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من هذا المشروع القومي والذي أطلقه رئيس الجمهورية لدعم محاور التمكين الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للأهالي والمواطنين وخاصة في القرى المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة). 

وأكدت أن الدورات التدريبية يتم تنظيمها تحت رعاية محافظ أسوان وتهدف إلى التدريب على العديد من الموضوعات المهمة منها التوعية المالية وكيفية التخطيط والتسويق الجيد، بالإضافة إلى رفع الوعي بالمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالابتكار وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات، فضلاً عن كيفية التمويل والإدارة الجيدة للمشروعات. 

وأشارت إلى أن الدورات التدريبية استهدفت أيضاً شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وبيان خطوات التسجيل والترخيص في أي مشروع جديد.

علاوةً على التعرف على عدد من جهات التمويل والإقراض وغيرها من الموضوعات المهمة التي تسهم في تنمية المهارات وصقل الخبرات لدى السيدات وتشجيعهن لاقتحام مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وبما يسهم في تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة باعتبارها محور الأسرة المصرية.

عاجل