رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصول جهاز الاحتجاز الأساسي للمنطقة النشطة للمفاعل الثاني بالضبعة لتركيبه قبل نهاية العام

نشر
وصول جهاز الاحتجاز
وصول جهاز الاحتجاز الأساسي للمنطقة النشطة للمفاعل الثاني

أعلنت شركة روساتوم الروسية المسئولة إنشاء المحطة النووية الاولى بالضبعة لتوليد الكهرباء، أنه تم توصيل جهاز الاحتجاز الأساسى للمنطقة النشطة للوحدة الثانية بنجاح إلى موقع الضبعة تمهيدا لتركيبه قبل نهاية العام، والذى يعد من أبرز أنظمة السلامة الفعالة فى محطة الضبعة للطاقة النووية وهو جزء من أحدث التكنولوجيا لمفاعلات VVER-1200 من الجيل الثالث+.

وأوضحت الشركة فى بيان لها اليوم، أن الشحنة التى تحتوى على الثلاثة مكونات الرئيسية للجهاز غادرت روسيا فى 17 أكتوبر 2023، حيث بلغ الوزن الإجمالى للشحنة 455 طنًا وتم توصيلها قبل الموعد المحدد.

 

وقال أليكسى كونونينكو، نائب مدير المشروعات فى المدير المشرف على بناء محطة الضبعة للطاقة النووية: "شهدنا اليوم حدثا مهما آخر فى مشروعنا، مع توصيل المعدات المطلوبة مسبقا إلى موقع بناء محطة الضبعة للطاقة النووية. بدأت أعمال التركيب المتعلقة بجهاز الاحتجاز الأساسى للوحدة الأولى فى وقت سابق من هذا الشهر، ومن المقرر إجراء التركيب للوحدة الثانية قبل نهاية العام. هذه الإنجازات هى نتيجة للعمل المنسق بشكل جيد بين شركة Atomstroyexport JSC، والمقاول الرئيسى وإدارة محطات الطاقة النووية، العميل".

 

 

عاجل