رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأزهر يشدد على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي ويحيي صمود أهالي غزة

نشر
شيخ الأزهر الشريف
شيخ الأزهر الشريف

شدد الأزهر الشريف اليوم الاثنين على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي ووضعِ حَدٍّ لقتل الأطفال والأبرياء موجها التحية الطيبة المباركة للمقاومة الفلسطينية وأهل غزة الأبرياء، رمز العزة والصمود.

ووجه الأزهر، في بيان له اليوم، التحية لأطفال ونساء غزة الصابرات وهم يواجهون جميعا بأجسادهم الناحلة النيران التي يرسلها عليهم جيش إرهابي انتزع الله الرحمة من قلبه، وتجرد من كل معاني الأخلاق والإنسانية واستباح شتى الجرائم الوحشية من قصف للمستشفيات وتدمير المساجد والكنائس، وقتل الأطفال والنساء ومراسلي الصحف والمواطنين الأبرياء الذين لا حول لهم ولا قوة.

كما وجه تحية للأبطال وهم يواجهون بإيمانهم البوارج وحاملات الطائرات وقاذفات الصواريخ ويتصدون لها من منصة الإيمان بالله غير خائفين ولا متذللين مطالبا الأبطال بأن يستمدوا قوتهم من قرآنهم الكريم ويستعينوا بقول الله تعالى: {ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين}.


وسجل وبكل اعتزاز وتقدير بالغ الموقف الرجولي الشجاع والشهم الذي وقفه أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة وهو يدعو غير خائف ولا مجامل إلى ضرورة وقف العدوان على الضعفاء والمستضعفين في غزة موجها التحية لهذا الرجل الشجاع الذي يصدح بكلمة الحق والعدل.

أحرار العالم

وشجِّع موقف كل أحرار العالم الذين لم يلتزموا الصمت وخرجوا لإدانة هذه المجازر الوحشية التي تُرتكب في غزة وطالبوا بوقف العدوان الإسرائيلي ووضعِ حَدٍّ لقتل الأطفال والأبرياء.

وأهاب الأزهر بحكومات الدول العربية والإسلامية بأن يسارعوا لمد يد العون لإخوانهم في فلسطين، وأن يُسخِّروا إمكاناتهم وثرواتهم ومصادر قوتهم لنصرتهم ودعمهم وكف بطش هذا الكيان المغتصب عنهم.

إيطاليا ترسل أول طائرة محملة بالمساعدات إلى قطاع غزة عبر مصر


في سياق متصل، أعلن وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني اليوم الاثنين عن إرسال أول طائرة محملة بالمساعدات المخصصة إلى قطاع غزّة عبر مصر.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) عن نائب رئيس الوزراء قوله "إننا سنواصل إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية غداً الثلاثاء؛ وذلك في محاولة لتخفيف الصعوبات التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

وأشار رئيس الدبلوماسية الإيطالية إلى أن وفداً من وزارتي الدفاع والخارجية وكذلك الأمم المتحدة سيكون حاضراً بالإضافة إلى السفير الإيطالي في مصر الذي سيكون هناك لتنظيم توزيع المساعدات التي سيتم إرسالها إلى الهلال الأحمر، بعد عبورها من مصر عن طريق رفح.

 

 

عاجل