رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«غرفة عمليات مصدية».. مخالفات جسيمة داخل مركز جراحة في الإسماعيلية

نشر
غرفة عمليات
غرفة عمليات

شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة في الإسماعيلية حملات تفتيشية مفاجئة على المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة" والتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة واتباعها الاشتراطات الصحية والبيئية وضبط المخالفين تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

لجنة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالإسماعيلية، أمس الأحد، نفذت حملة مفاجئة؛ للمرور على عدد من المنشآت الطبية الخاصة بمركز ومدينة الإسماعيلية.

مركز لجراحة العمود الفقري والعظام 

وقال الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، إن الحملة استهدفت مركزًا لجراحة العمود الفقري والعظام وتنوعت المخالفات ما بين مخالفة وجود نفايات ومستلزمات بغرفة التعقيم بالمخالفة لمعايير مكافحة العدوى، بالإضافة إلى مخالفة عدم اتباع سياسة مكافحة العدوى، وذلك بالمخالفة لقانون رقم ٤ لسنة ١٩٩٤ ومخالفة وجود كمية من المستلزمات الطبية البعض منها منتهي مدة تعقيمها والأخر به صدأ داخل غرفة العمليات مخالفة وعدم مطابقة غرفة التعقيم للشروط الصحية المتبعة.

تحفظت اللجنة على مجموعة من الأدوية منتهية الصلاحية بالتعاون مع هيئة الدواء، إضافة إلى مخالفة تغيير معالم الغرف وفقًا للاشتراطات الترخيص وحررت اللجنة المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو استصدار قرار بغلق المنشأة؛ لوجود مخالفات جسيمة تضر بصحة المريض.

عاجل