رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 324 مخالفة تموينية متنوعة في 14 مركزًا ومدينة بالدقهلية

نشر
مخالفات تموين
مخالفات تموين

صرح محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، بأن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحلات من خلال قطاع التموين أو من خلال اللجان الخماسية بالمراكز والمدن.

أسفرت عن تحرير 324 محضرا بالمخالفات بعدد من مراكز ومدن المحافظة وتم إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية خلال لقائه مع وكيل وزارة التموين بالدقهلية، اليوم الأحد، لاطلاعه على التقرير الذي عرضه وكيل الوزارة عليه بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والأسواق والمحلات. 

ضبط مخالفات تموينية في الدقهلية

ومن جانبه، أوضح وكيل الوزارة، أن الحملات التي تم تنفيذها شملت 14 مركزا وحيا ومدينة بنطاق المحافظة تضمنت أحياء ومراكز ومدن بني عبيد وأجا ونبروه وشربين ودكرنس والمطرية وطلخا وميت سلسيل ومنية النصر وجمصة والسنبلاوين والمنصورة وتمي الآمديد وبلقاس.

تم المرور على 230 مخبزا للتأكد من انتظام العمل بالمخابز وعدم توقفها بدون أذن رسمي أو عذر قهري عن الإنتاج والتأكد من الالتزام بالقرارات الوزارية والخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات وأيضا التأكد من نظافة أدوات العجين والاحتفاظ بالميزان الحساس وعدم التلاعب به.

كما تم المرور على المحلات والأسواق للتأكد من توافر السلع بالجودة والوفرة المطلوبة والتأكد من تواجد قوائم الأسعار على السلع المعروضة واتخاذ الإجراءات حيال المخالفين وكانت المخالفات التي تم ضبطها عبارة عن محاضر مخالفات نقص وزن، وتوقف عن الإنتاج وتحرير إنذارات ما بين عدم مطابقة للمواصفات وعدم وجود سجل تفتيش ومحاضر انتهاء إنتاج وعدم إعطاء بون وعدم نظافة أدوات العجين.

أيضا محاضر عدم إعلان عن الأسعار ومحاضر غش تجارى ومحاضر سلع مجهولة المصدر ومحاضر بيع بأزيد من السعر الرسمي ومحاضر مخالفة تعليمات ومحاضر تجميع سلع مدعمة ومحاضر ذبح خارج السلخانة ومحاضر عدم تمكين حملة من أعمالها ومحاضر إدارة منشأة دون ترخيص ومحاضر تجميع دقيق وتصرف في دقيق وتجميع بطاقات تموينية.

وتم ضبط 1.3 طن لحوم بلدية ومنتجات لحوم ودواجن ونصف طن رنجه ونصف طن أعلاف ونصف طن سكر و33 شيكارة دقيق و20 كيلو عسل و25 كيلو أسماك متنوعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقال وكيل الوزارة مدير مديرية التموين إن المديرية تفتح قنواتها الرسمية لتلقي شكاوى المواطنين وذلك من خلال البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (https://www.shakwa.eg) أو الخط الساخن ( 16528) أو تطبيق " في خدمتك " على "Google Play" لمستخدمي هواتف الأندرويد أو من خلال إرسال رساله عبر صفحتنا وتسعد المديرية والإدارات بتلقي شكاوي المواطنين خلال أيام العمل الرسمية من الساعة "8" صباحاً وحتى الساعة "2" ظهراً.

عاجل