رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقديم خدمات طبية وعلاجية لـ1622 شخصًا بالإسكندرية ضمن «حياة كريمة»

نشر
خدمات طبية
خدمات طبية

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، قافلة طبية بقرية "بنجر 7" بمقر الوحدة الصحية لقرية أبو زهرة بمنطقة برج العرب بالإسكندرية، والتي تبعد 24 كم عن أقرب مستشفى "برج العرب المركزي"، والتي قدمت خدماتها لـ 1622 شخصًا، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) تحت رعاية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، ومحافظ الإسكندرية محمد الشريف.

خدمات طبية وعلاجية بالإسكندرية

وقالت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة غادة ندا، اليوم الأحد، إن القافلة ضمت 9 تخصصات طبية (الجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء والعظام وتنظيم الأسرة والأسنان والرمد والجلدية)، وشارك فيها 51 من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأضافت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1622 مريضًا من أهالي المنطقة، وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 466 حالة إلى العيادات التخصصية والمستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها.. قالت منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية الدكتورة رشا فوزي: "إنه تم خلال القافلة إجراء 128 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة، و125 تحليلاً بمعمل الطفيليات، و3 أشعة سينية.

علاوةً على فحص 82 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحي لعدد 626 مواطنًا من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.