رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في جلسة «الذكاء في إدارة الموارد المائية»..

وزير الري: يجب زيادة الاعتماد على البحث العلمي في مجال إدارة المياه

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح الأستاذ الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، جلسة "الذكاء في إدارة الموارد المائية" والتي نظمها المركز القومي لبحوث المياه ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السادس للمياه.

وأكد الدكتور سويلم على أهمية الاستمرار في تحسين عملية إدارة الموارد المائية وزيادة الاعتماد على البحث العلمي في مجال إدارة المياه.

وأشار سيادته لدور المركز الهام في تعزيز البحث العلمي في مجال المياه من خلال المعاهد الـ 12 التابعة للمركز والتي تتميز بتخصصاتها المختلفة التي تشمل مختلف محاور البحث العلمي في مجال المياه.

كما اثنى سيادته على مجهودات الأستاذة الدكتورة رشا الخولي رئيس المركز على دورها في قيادة المركز وتشجيعها لشباب الباحثين ورفع قدراتهم البحثية والتكنولوجية لمواكبة تحديات العصر الحديث.

وأكد سويلم على دور الشباب في تعزيز البحث العلمي وإنجاز العديد من البحوث التطبيقية التي تخدم قضايا المياه وتساهم في مواجهة تحديات المياه في مصر.

وعقب ذلك، كرم الدكتور هاني سويلم والدكتورة رشا الخولي عددًا من شباب الأساتذة المساعدين والباحثين بالمركز القومي لبحوث المياه على مجهوداتهم المبذولة في مجال البحث العلمي خلال الفترة الماضية، وإنجاز العديد من الدراسات البحثية الهامة التي تخدم قضايا المياه .

عاجل