رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية يوجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين

نشر
طارق رحمي محافظ الغربية
طارق رحمي محافظ الغربية

وجه محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين لتحقيق رضاء المواطنين والتأكيد على حسن معاملة المواطنين وإنهاء مصالحهم بدقة وفي أسرع وقت ممكن. 

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظـ اليوم الأحد، الاجتماع التنفيذي الدوري للمحافظة، وذلك بحضور نائب المحافظ الدكتور أحمد عطا، السكرتير العام للمحافظة نجوى العشيري، السكرتير العام المساعد المهندس علي عبد الستار، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، مديري المديريات الخدمية، رؤساء الهيئات والشركات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

حملات النظافة داخل القرى والمدن بالغربية

كما وجه المحافظ، باستمرار تكثيف حملات النظافة داخل القرى والمدن ورفع التراكمات أولا بأول، ورفع كافة الإشغالات خاصة في محيط المدارس والمنشآت الصحية والسياحية والشوارع الرئيسية والميادين وسرعة الرد على الشكاوى الواردة، سواء الخاصة بالمنظومة الموحدة لشكاوى مجلس الوزراء أو شكاوى مبادرة صوتك مسموع والغربية بتتغير بكم.

كما وجه المحافظ باستمرار حملات الرقابة والتفتيش على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، مع استمرار التصدي بكل حزم لمخالفات البناء أو محاولات التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ومتابعة تنفيذ مطالب الجماهير قانونا، ومتابعة ترشيد الكهرباء والالتزام بتطبيقها مع مراجعة إنارة الشوارع وإنارة الأماكن التي تحتاج لأعمدة.

وخلال الاجتماع ناقش المجلس عددا من الموضوعات ووافق على اعتماد الحيز العمراني المحدث لقرية بنا أبو صير التابعة لرئاسة مركز ومدينة سمنود والمحدث لها حتى 2023 كما قام المجلس بالموافقة على إقامة مدرسة بقرية خرسيت بالوحدة المحلية بشوبر مركز طنطا.

ووجه المحافظ، خلال الاجتماع برفع درجة الاستعداد لموسم الأمطار، من خلال مراجعة مدى استعداد غرف الطوارئ والعمليات بالمراكز والمدن وربطها بغرف العمليات المركزية بالمحافظة، والعمل على تطهير شبكات الصرف والمجاري المائية، للتأكد من عدم وجود عوائق بها، بجانب التأكد من توافر عربات الكسح والمعدات الأخرى اللازمة.

وشدد رحمي على أهمية التصدي بكل حزم لظاهرة السحابة السوداء الناتجة عن حرق المخلفات الزراعية وقش الأرز، بجانب تكثيف المرور اليومي على الأراضي الزراعية وزيادة التوعية بمخاطرة عن طريق الإرشاد الزراعي لتوعية الفلاحين، بالإضافة إلى المدارس والمعاهد والمساجد.

عاجل