رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رسميا.. كهرباء الإسكندرية تعلن تخفيف الأحمال ساعتين لمدة شهرين

نشر
قطع الكهرباء
قطع الكهرباء

نشرت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء جدولا جديدا لانقطاع التيار وتخفيف الأحمال، لتكون مدة الانقطاع ساعتين بدلا من ساعة واحدة وذلك بخلاف المواعيد السابقة المعمول بها طيلة الفترات الماضية منذ صدور قرار الحكومة بشأن ترشيد الكهرباء فى المنازل والمصالح الحكومية مع تبكير موعد الانقطاع بمعدل ساعة فى الصباح.

قطع الكهرباء لمدة ساعتين

وأصدرت الشركة نشرة رسمية لتوعية وتعريف المواطنين بالمواعيد الجديدة لانقطاع التيار الكهربائى في الإسكندرية تضمنت أن يكون موعد فصل الأحمال بداية من الساعة 11 صباحا بدلاً من الساعة 12 صباحا كل يوم وسيكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة.

بدوره، قال المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن زيادة فترة انقطاع الكهرباء التي بدأت اعتبارا من أمس السبت، جاءت نتيجة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام السابق، والذي أدى بدوره إلى زيادة استهلاك الكهرباء بصورة مرتفعة مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة ( الرياح – الشمسية – المائية) في نفس الفترة عن العام السابق، وهو الأمر الذي نتج عنه التحميل على استهلاك الغاز بكميات فاقت معدلات الاستهلاك الطبيعي، بالمقارنة بالاستهلاك الذي شهدته نفس الفترة من العام السابق.

وفي هذا الإطار، أوضح المتحدث الرسمي - في تصريح له اليوم- أن الزيادة في استهلاك الكهرباء من الغاز تزامنت مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى صفر.

وأكد المتحدث الرسمي: " أنه حرصا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، تم تخفيض الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وبعدها ستعود الأمور كما كانت ". 

عاجل