رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل «النواب»: الوكالة المصرية للصادرات بداية قوية لدعم الاستثمار

نشر
النائب محمد أبو العينين،
النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إن العجز في ميزان المدفوعات يدفعنا للنظر في زيادة الصادرات والتي تعمل على الانتقال بمصر إلى مرحلة أفضل.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، أثناء نظر تقرير اللجنة الاقتصادية عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار.

وأكد وكيل مجلس النواب أن العالم بالكامل في التصدير لديه وكالات في أمريكا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا، مشيرًا إلى أن الوكالات تدعم مصدريها للخروج إلى الأسواق العالمية.

وأوضح وكيل مجلس النواب، أن الأسواق العلمية تحصل على تسهيلات ائتمانية تشجع المصدر على الدخول في هذه الأسواق، مؤكدا أن الوكالة المصرية للصادرات تشجع المصدر على التوجه للأسواق العالمية.

وقال أبو العينين: نحن نتحدث عن المثلث الذهبي والذي تناوله الرئيس السيسي في مؤتمر الأمس، وهو الاستثمار، الإنتاج، والتصدير، مشيرا إلى أن الرئيس تحدث على المكون المحلي والارتقاء بجودة الإنتاجية لنستطيع المنافسة وزيادة الصادرات وتقليل الواردات.

وتابع وكيل البرلمان: نحتاج إثقال المصدر بالتمويل في الداخل وضمان الصادرات في الخارج وتوفير العملة للحصول على المعدات واستخدام التكنولوجيا التي تؤهلة للمنافسة العالمية.

وأوضح النائب محمد أبو العينين، أن السوق العالمي مرآة للمصدر فيما يحتاجه، مشيرا إلى أننا نحتاج برامج للتسويق للاستثمار.

وأعلن وكيل مجلس النواب، موافقته على مشروع القانون، مؤكدا أنه بداية قوية لدعم الاستثمار والإنتاج والتي تعمل على إنهاء الأزمة الاقتصادية.

عاجل