رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشديدات السيسي على أن «مصر دولة قوية جدا لا تمس».. وجهوده لاحتواء التصعيد بغزة أبرز اهتمامات الصحف

نشر
 الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

حازت تشديدات الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن مصر دولة قوية جدا لا تمس، وذات سيادة، على رأس اهتمامات صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد، التي عنونت تصريحات الرئيس، خلال افتتاح الدورة الثانية من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة، بـ"قادرون على حماية بلدنا بفضل وعى الشعب والجيش".
وتابعت الصحف، الجهود المتواصلة التي يقوم بها الرئيس السيسي، لاحتواء التصعيد الجاري في قطاع غزة، حيث بحث الرئيس، خلال اتصال هاتفي تلقاه من سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي ينص على إنفاذ هدنة إنسانية فورية تحفظ أرواح المدنيين، وتسمح بدخول المساعدات الإغاثية إلى القطاع، إضافة إلى مباحثات الرئيس السيسي، خلال اتصال تلقاه - أيضا - من رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، حول مستجدات العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة . 

 

 النشاط المكثف لوزارة الخارجية المصرية


كما نال النشاط المكثف الذي تقوم به وزارة الخارجية المصرية، في ضوء توجيهات الرئيس السيسي بتكثيف الاتصالات المصرية لمنع المزيد من التصعيد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مساحات واسعة من التغطيات الإخبارية للصحف، حيث أجرى وزير الخارجية سامح شكري مباحثات مع وزير خارجية بريطانيا جيمس كليفيرلي، كما يعقد شكري اليوم مباحثات مع وزيرة خارجية مملكة بلجيكا حاجة لحبيب، وديفيد ساترفيلد المبعوث الأمريكي الخاص للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط.
وسلطت الصحف الضوء على الاجتماع، الذي عقده رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مع الدكتور عمر بولاط، وزير التجارة التركي، لبحث سبل دفع العلاقات التجارية والاستثمارية بين القاهرة وأنقرة، وذلك بحضور المهندس أحمد سمير، والسفير صالح موتلوشون، سفير تركيا لدى مصر، والسفير محمد زعزوع، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون تركي .
وواصلت صحف القاهرة رصدها للأوضاع على الأراضي الفلسطينية المحتلة، لاسيما قطاع غزة، حيث نفذ جيش الاحتلال، تحت أعنف غطاء ناري منذ بدء الحرب في غزة، توغلا في شمال قطاع غزة، بعد ليلة من الاشتباكات العنيفة على الأرض بين جنوده ومقاتلي حماس، وضربات غير مسبوقة من حيث الكثافة والقوة التدميرية.
كما تابعت الصحف، المظاهرات التي عمت عددا من الدول العربية والغربية، تضامنا مع الأشقاء في غزة، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على القطاع.

عاجل