رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عروض ذوي الهمم تفتتح اليوم نهائيات الدورة التاسعة لمهرجان آفاق مسرحية

نشر
الأوبرا
الأوبرا

يفتتح اليوم الأحد عرضان مسرحيان لذوي الهمم مرحلة النهائيات بالدورة التاسعة لمهرجان آفاق مسرحية العربي دورة الفنان الراحل كرم مطاوع، على مسرح الهناجر بدار الأوبرا وتستمر حتى 7 نوفمبر المقبل.
وتشهد أولى فعاليات مرحلة النهائيات غدا تقديم عرضين في مسابقة ذوي الهمم وهما عرض "كرسي بجناحات "، تأليف تامر فؤاد، وإخراج عادل أمين، تقديم فرقة النور والأمل، وتدور فكرة العرض حول بنت مثلها الأعلى "كسبروف" بطل العالم في الشطرنج،وأيضا والدها من أبطال الشطرنج، فقررت أن تكون لاعبة شطرنج وتصبح من أبطال اللعبة رغم كل الظروف الصعبة المحيطة بها ورغم أنها من ذوي الاحتياجات الخاصة وتعرضها للكثير من التنمر أثناء لعبها بنهائي بطولة الجمهورية، إلا أنها تحدت كل هذا وتفوز في البطولة وترفع علم مصر عاليا.
وعرض "كلنا إنسان" تأليف تامر فؤاد، وإخراج حسين خالد، وتدور أحداثه حول مشكلة التنمر وتأثيره الخطير على الإنسان، وذلك من خلال قصة تعرض أحد الأبناء لتشوه نتيجة إهمال الأب والأم الذي أدى إلى حدوث حريق.
وتشاهد عروض غدا لجنة تحكيم مصرية وعربية مكونة من الفنانة المصرية حنان شوقي والدكاترة سيد الإمام وأحمد الدالة ومحمد عبد العزيز والفنانة الليبية خدوجة صبري والكاتبة المغربية بديعة الراضي والكاتب المسرحي علاء الجابر من الكويت والدكتور علي الجوفيندي والدكتور هاني الناظر من السعودية.

عاجل