رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ياسين براهيمي يدعم فلسطين في مباراة الغرافة والريان

نشر
ياسين براهيمي
ياسين براهيمي

حرص الجزائري ياسين براهيمي، لاعب فريق الغرافة القطري على دعم فلسطين خلال مباراة فريقه أمام الريان التي أقيمت بينهما اليوم السبت في الدوري القطري.

وسجل براهيمي هدفًا في الدقيقة 61 من زمن المباراة، بعد أن تلقى تمريرة من فرجاني ساسي، ليبصم على الهدف الثالث في المباراة، ويرفض الاحتفال تضامنًا مع أهل غزة، ويبتكر طريقة جديدة.

وذهب ياسين براهيمي إلى المدرجات وحصل على علم فلسطين من أحد المشجعين ولوح به عاليا في إطار دعمه لفلسطين ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

قصف ظالم لا يستثني النساء ولا الأطفال.. كريم بنزيما يدعم القضية الفلسطينية

حرص الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي على دعم القضية الفلسطينية وإدانة ما يحدث من قتل للمدنيين في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكتب بنزيما عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، قائلا :" كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال".

يذكر أن كريم بنزيما هو لاعب مسلم جزائري الأصل، ولكنه يلعب باسم المنتخب الفرنسي منذ سنوات عديدة ونجح في أن يكون واحدا من أفضل المهاجمين في العالم.

«إنها مجزرة».. ابنة جوارديولا تعلن تضامنها مع الفلسطينيين

نشرت ابنة مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، عدة منشورات حول الحرب على غزة، عبر حسابها الرسمي على تطبيق إنستجرام.

وأعادت ماريا جوارديولا نشر رسالة طويلة، على حسابها إنستجرام، استغربت فيها "الصمت رغم موت أعداد كبيرة من الفلسطينيين".

وجاء في الرسالة التي كتبتها شخصية باسم "إيفا" على إنستجرام، وأعادت نشرها ماريا: "هل هذا حقا ما سنفعله الآن؟ نجلس ونشاهد مجزرة تقع على أجهزة التلفاز؟"
"ما العدد الذي يجب أن يصل إليه عدد القتلى في فلسطين كي نرفع أصواتنا؟ 10 آلاف؟ 100 ألف؟ مليون؟"

وأضاف المنشور: "6 آلاف قنبلة أسقطت خلال 6 أيام.. إنها مجزرة على حجم لم أشهد مثله في حياتي".

وكانت ماريا قد نشرت أيضا: "في عصر المعلومات المتوفرة، الجهل خيار".
الأمين العام للأمم المتحدة يدين محاولات تهجير الفلسطينيين

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أمس الجمعة، إن انتقال أكثر من مليون شخص في غزة، "عبر منطقة حرب مكتظة بالسكان إلى جنوب القطاع حيث لا يوجد غذاء أو ماء أو أماكن إيواء أمر خطير للغاية وقد لا يكون ممكنا في بعض الحالات، مشددا على أن الحرب لها قواعد.