رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يبحث هاتفيا مع رئيس وزراء الهند مستجدات التصعيد العسكري بغزة

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من ناريندا مودي رئيس وزراء الهند، تبادلا خلاله وجهات النظر حول مستجدات العمليات العسكرية الاستراتيجية في قطاع غزة وخطورة استمرار التصعيد الحالي.

وحذر الرئيس عبد الفتاح السيسي من تداعيات الخطيرة إنسانيا وأمنيا للهجوم البري لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة مشددا على على استمرار مصر في مساعيها لتنسيق الجهود الإقليمية والدولية للدفع في اتجاه وقف إطلاق النار في غزة.

الرئيس السيسي: سياسة مصر الخارجية تسعى لفرض الاستقرار بعيدًا عن الغدر والانتهازية

شدد الرئيس السيسي، على أن سياسة مصر الخارجية لا تقوم على الغدر أو الانتهازية بينما تسعى لفرض الاستقرار والبناء والتعمير.

جاء ذلك، خلال افتتاح الدورة الثانية من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة، المنعقد في مركز المنارة، بالتجمع الخامس.

مصر دولة قوية

وأضاف: «مصر دولة قوية جدًا لا تمس، ومهم قوي أقول لشبابنا وكل المصريين متقلقوش، وبفضل الله زي ما حفظ البلد دي في 2011 و2013 هيحفظها دايمًا، لأن أحنا ابدا مكنش في سياسات تهور ولا انتهازية ولا حتى مصالح، ومصلحتنا أن كل الدنيا تكون مستقرة، ونبني ونعمر في بلدنا، ومفيش سنن زي دي في الدنيا أصحابها يتم إذاؤهم وتدميرهم».

وأوضح الرئيس السيسي: «على كل حال الدولة المصرية بفضل الله وشعبها وجيشها ووعيهم قادرة على أن تحمي نفسها تمامًا، شوفوا شغلكم وشوفوا حياتكم».

الأزمة في قطاع غزة

وقال الرئيس السيسي: «بخصوص واقع الأزمة التي نعيشها في الوقت الحالي، يهمني أن أقول حاجة وأنا بشوف بعض التعليقات على مواقع التواصل، وتفاعل شبابنا، ولفت نظري حالة القلق المتزايد، وأنا أشاركهم أن يكونوا قلقين، لكن مصر حريصة أنها تلعب دور إيجابي جدًا، خلال الفترة الأخيرة، منذ توليت المسؤولية، وقبل ذلك أيضًا، وذلك في إطار فهم الاستقرار لمنطقتنا ودولتنا، ونفس الخط ده أحنا ماشيين عليه، ونبذل مجهود كبير جدا من أجل التهدئة».

وتابع الرئيس السيسي: «نقدر القرار العربي الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الهدنة والتهدئة في قطاع غزة، وحالة الغضب في رد الفعل قد نندم عليه بعد ذلك عندما تخرج الأمور على السيطرة».