رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة تعتمد مشروع قرار عربي يدعو لهدنة إنسانية في قطاع غزة

نشر
قطاع غزة
قطاع غزة

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار عربي يدعو لهدنة إنسانية في قطاع غزة، وذلك بعد الغرات الإسرائيلية المكثفة على القطاع.

وحظي مشروع القرار العربي في الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعي للوقف الفوري للعنف في قطاع غزة بموافقة 120 دولة.

توسيع العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، أن الجيش الإسرائيلي يوسع من عملياته البرية في حدود قطاع غزة، الليلة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن جيش الاحتلال يعمل على كل الجبهات للحفاظ على المصالح الأمنية لإسرائيل، داعيًا سكان قطاع غزة للتحرك جنوبًا.

وشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفًا عنيفًا جوًا وبرًا وبحرًا على شمال قطاع غزة، يتزامن مع قطع الاتصالات وتراجع جودة خدمات الإنترنت بالكامل عن القطاع.

قطع الاتصالات عن قطاع غزة

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، انقطاعه عن الاتصال بشكل كامل عن غرفة العمليات في قطاع غزة، والطواقم العاملة هناك.

وتابع الهلال الأحمر الفلسطيني: «نشعر بالقلق الشديد بخصوص إمكانية استمرار طواقمنا في تقديم خدماتهم الإسعافية، لاسيما أن هذا القطع يؤثر على خدمة الاتصال المركزي 101، ويعيق وصول سيارات الإسعاف الى المصابين والجرحى».

وأضاف: «كما نعرب عن قلقنا على سلامة طواقمنا العاملة في قطاع غزة، في ظل استمرار القصف الإسرائيلي العنيف المتواصل على مدار الساعة، ما يعني أن سلطات الاحتلال ستواصل ارتكابها جرائم الحرب في ظل عزل غزة عن العالم الخارجي، ونطالب المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال لتوفير الحماية العاجلة للمدنيين العزل والطواقم والمقرات الطبية».

انهيار المنظومة الإنسانية في قطاع غزة

كشف أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أن المنظومة الإنسانية في قطاع غزة معرضة للانهيار الكامل، مع تبعات لا يمكن تخيلها على أكثر من مليوني مدني.

كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

قال مندوب مصر بالأمم المتحدة، إنه طفح الكيل على ما يجري لأهل فلسطين، وذلك تعليقًا على العدوان الإسرائيلي الواقع على قطاع غزة، معبرًا عن رفض القاهرة التجهير القصري لسكان القطاع.

وشدد مندوب مصر بالأمم المتحدة، على ضرورة وقف استهداف المدنيين في قطاع غزة، معبرًا عن أن مصر تشجب العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، وداعيًا إلى حماية المدنيين في غزة.

وأضاف: «نرفض الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، ويجب تقديم المساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع».

عاجل