رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المتحدث العسكري: القوات الجوية والدفاع الجوي تكثف أعمال تأمين المجال المصري

نشر
الدفاع الجوي المصري
الدفاع الجوي المصري

كشف العقيد غريب عبدالحافظ، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، اليوم الجمعة، أنه جار قيام القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي بتكثيف أعمال تأمين المجال الجوي المصري على كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

تفاصيل حادثي طابا ونويبع

وكشف المتحدث العسكري، اليوم الجمعة، نتائج التحقيقات الجارية بمعرفة اللجنة المختصة في حادثي سقوط جسم غريب في نويبع وطائرة موجهة دون طيار في طابا.

وأضاف المتحدث العسكري: «بتحليل وجمع المعلومات أسفرت نتائج التحقيقات بأن طائرتين موجهتين دون طيار كانتا متجهتين من جنوب البحر الأحمر إلى الشمال، حيث تم استهداف إحداهما خارج المجال الجوى المصري بمنطقة خليج العقبة، ما أسفر عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان في نويبع، إضافة إلى سقوط الأخرى في طابا.

حادث طابا

كان المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، قد كشف سقوط إحدى الطائرات الموجهة دون طيار مجهولة الهوية، صباح اليوم الجمعة، بجوار أحد المباني، بجانب مستشفى طابا.

وذكر المتحدث العسكري، أن الحادث أسفر عن إصابات طفيفة لـ6 أفراد، وتم خروجهم من المستشفى بعد تلقي الإسعافات اللازمة، لافتًا إلى أن الحادث قيد التحقيق بواسطة لجنة مختصة من الجهات المعنية.

سقوط صاروخ على طابا

وأفادت مصادر مطلعة، فجر اليوم الجمعة، بأنه في إطار التصعيد الجاري في قطاع غزة، سقط صاروخ في طابا، مُؤكدة أن الواقعة تخضع للتحقيق الجاد، للكشف عن ملابسات ما جرى.

وأكدت المصادر، أنه لا وفيات في حادث طابا، مُوضحة أن المبنى المتضرر هو مبنى إسعاف مدينة طابا، وسكن الإدارة لمستشفى طابا.

وكشفت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جميع المصابين الـ6 في حادث سقوط الصاروخ في طابا، خرجوا من المستشفى، بعد تلقيهم العلاج اللازم.

حادث نويبع

وكشف مصدر مطلع، سقوط جسم غريب، صباح اليوم، بالقرب من محطة كهرباء نويبع.

سقوط مقذوف على نويبع

جاء ذلك، بعدما كشف مصدران أمنيان مصريان لوكالة «رويترز»، سقوط مقذوف في مدينة نويبع على البحر الأحمر، ولا تزال السلطات تجمع المزيد من المعلومات حول الواقعة.

وذكر شهود عيان تحليق طائرات حربية مصرية فوق نويبع وطابا، عقب وقوع الحادثين، لتأمين المجال الجوي المصري ضد أي خطر.

عاجل