رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأونروا: نحتاج إلى تدفق مستمر للمساعدات الإغاثية إلى سكان غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المفوض العام لـ الأونروا، إننا نحتاج إلى تدفق مستمر للمساعدات الإغاثية لسكان قطاع غزة، لافتًا إلى أنه لن يتم التمكن من استكمال العمليات الإغاثية في غزة من دون تأمين وصول الوقود.

وأضاف المفوض العام للأونروا -خلال مؤتمر صحفي- أن آلاف الأعضاء من الطواقم يغامرون بالعمل تحت القصف الإسرائيلي، وهناك حاجة إلى تدفق مستمر للمساعدات الإغاثية لسكان قطاع غزة.  

 

شهداء وجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة


واصل الطيران الحربي الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بقصف المنازل وأهداف مدنية طوال ساعات الليل، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين.


وأفادت مصادر بالقطاع باستشهاد عدد من الأشخاص وإصابة آخرين، جراء قصف طائرات الاحتلال مسجدًا في مخيم "الشاطئ" غرب مدينة غزة.


وذكرت المصادر أن المسجد الأبيض جرى استهدافه بعدة صواريخ ما أدى إلى تدميره.
وقصفت شقة سكنية قرب مُخيم الشاطئ، كما قصف مدفعية الاحتلال حيي الزيتون والشجاعة في مدينة غزة.


واستشهد أربعة فلسطينيون، وأصيب آخرون ، إثر استهداف قوات الاحتلال منزلا في مخيم خان يونس جنوب قطاع غزة، كما استشهدت امرأة في قصف الاحتلال لمنزل في جنوب خان يونس. واستهدافات الزوارق الحربية للاحتلال ساحل خان يونس.


واستشهد عشرة أشخاص بينهم الصحفي ياسر أبو ناموس ووالدته، وأصيب آخرون، بعد أن استهدفت طائرات الاحتلال منزلا غرب مدينة خان يونس، كما تم قصف منزل آخر في منطقة معن شرق خانيونس، ما أدى لارتقاء 5 أشخاص وعدد من الإصابات.


وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلا في طريق المشروع غرب خان يونس، وارتقى بهذا القصف شهيدان وأصيب آخرون. وقصفت الطائرات منزلا في شارع الهلال القديم في حي الأمل غرب خان يونس، ما أدى إلى ارتقاء رجل وإصابة آخرين.


ومنذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من الشهر الجاري، ارتقى أكثر من 7 آلاف فلسطيني، من بينهم نحو 3000 طفل ونحو 2000 سيدة، وأكثر من 18500 جريحًا، كما وصل قرابة ألفي بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض في جميع محافظات قطاع غزة.
 

عاجل