رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع عدد قتلى إطلاق النار في ولاية ماين الأمريكية إلى 18 شخصا

نشر
الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

قُتل ما لا يقل عن 18 شخصًا في لويستون بولاية مين الأمريكية، اليوم الخميس، في حادث إطلاق نار جماعي في موقعين، وما يزال المشتبه به طليقا.

وأرسل مسؤولو إنفاذ القانون في الولاية الأمريكية تنبيهًا بشأن حالة إطلاق نار نشط في مطعم Schemengees Bar and Grille وفي سبيرتايم ريكرياشن، وهي صالة بولينج على بعد حوالي 4 أميال من المطعم، بحسب ما أفادت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

ونشرت شرطة الولاية صورة لروبرت كارد "40 عامًا" كشخص مشتبه به. وقالت الشرطة إن كارد، وهو مدرب أسلحة نارية في احتياطي الجيش الأمريكي، "يعتبر مسلحا وخطيرا".

ويبحث أكثر من 100 محقق اتحادي ومحلي عن الموضوع.

في سياق متصل، أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، بتنكيس الأعلام في البيت الأبيض وكل المباني الحكومية بعد حادثة إطلاق النار في ولاية مين التي راح ضحيتها ما لا يقل عن 22 شخصا.

وقال بايدن: إن الخطوة هي تعبير عن الاحترام لضحايا أعمال العنف التي لا طائل منها، في إشارة إلى إطلاق رجلٍ النارَ، مساء أمس الأربعاء، في مواقع مختلفة من مدينة ليويستون.

حادث إطلاق نار في ولاين مين الأمريكية

في وقت سابق، نقلت وسائل إعلام أمريكية، مقتل 22 شخصا على الأقل في إطلاق نار بولاية مين الأمريكية، بينما وقع حوالي 60 مصابا في 3 مواقع مختلفة. 

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إن هناك 60 مصابا على الأقل في حادثة إطلاق النار التي وقعت في مين.

من جانبها، أفادت شبكة فوكس نيوز الأميركية، بارتفاع عدد قتلى إطلاق النار في 3 مواقع بولاية مين إلى 22 قتيلا ونحو 60 جريحا.

وحسبما نقلة وكالة سي إن إن الأمريكية، نشر مكتب عمدة مقاطعة أندروسكوجين بالولاية، عبر فيسبوك، صورا للمشتبه به المتورط في حادث إطلاق النار.

وقالت الشرطة: "يرجى البقاء بعيدا عن الطرق للسماح لعناصر الإسعاف بالوصول إلى المستشفى".

عاجل