رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رسميًا.. الحكومة تعلن بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارا من منتصف الليلة

نشر
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

قال المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه سيتم اعتبارا من منتصف الليلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي، وذلك عن طريق تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، وذلك وفقا للقانون رقم  24 لسنة 2023.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كان قد أصدر القانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير التوقيت الصيفي، وينص على أنه "اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة".

60 دقيقة للخلف.. بدء التوقيت الشتوي في مصر رسميًا خلال ساعات


أصبح موعد بدء التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي الشغل الشاغل للملايين من المصريين بالتزامن مع اقتراب انتهاء الصيفي سميا خلال ساعات وتأخير الساعة 60 دقيقة.

التوقيت الشتوي في مصر 2024

وعن موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024، فمن المقرر ان يبدأ خلال ساعات من الآن ، وسيتم تغيير الساعة إيذانا بانتهاء التوقيت الصيفي رسميا وبدء التوقيت الشتوي.

موضوعات متعلقة:

وظل التوقيت الصيفي قائما منذ إبريل الماضي، بعد أن وافق مجلس النواب على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتفعيل التوقيت الصيفي.

قرار مجلس الوزراء التوقيت الشتوي

وكان مجلس الوزراء أصدر قرارا بالعمل بـ التوقيت الصيفي لمدة 6 شهور كاملة، بدأت من آخر جمعة في شهر إبريل، ومن المقرر بداية التوقيت الشتوى غدا الخميس 26/10/2023 الساعة (23:59).

وبحسب القانون الصادر مؤخرًا بشأن التوقيت الصيفي، يتم تقديم الساعة ستين دقيقة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر.

مواعيد الصلاة في التوقيت الشتوي

وعن مواعيد الصلاة في التوقيت الشتوي ، فستكون كما هي الآن ولكن أقل ساعة ، فمثلا الفج رغدا على الساعة 5:35 صباحا، وبعد تطبيق التوقيت الشتوي سيكون 4:35 صباحا.

وعن  موعد صلاة الظهر فسيكون 11:38 صباحا بعد 12:38 مساء ، وهكذا مع باقي أوقات الصلة على مدار اليوم.